بطولات الأندية الأفريقية

التألق عنوان مسيرة الأندية المصرية في مشاركاتها العربية والأفريقية

01/10/2019



تألقت الأندية المصرية في مشاركاتها الخارجية عربياً وأفريقياً بتأهل الاتحاد السكندري والإسماعيلي لثمن نهائي كأس الملك محمد السادس وعلى نهجهم سار المصري وبيراميدز في كأس الكونفدرالية والأهلي في دوري الأبطال الذي أجل تعنت جينيريشن السنغالي ورفضه خوض لقاء الإياب صعود الزمالك لحين اتخاذ قرار رسمي من الكاف.

عربياً استهل الاتحاد السكندري التألق المصري بفوزه المقنع مساء الخميس الماضي على العربي الكويتي بهدفين دون رد وحجز مقعده في ثمن نهائي بطولة الأندية العربية بعد أن سبق له الفوز في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.
في نفس الدور بالبطولة ذاتها لحق الإسماعيلي بركب المتأهلين رغم خسارته أمام مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدف نظيف مساء الجمعة على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية مستفيداً من فوزه في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين.
التألق المصري تواصل على المستوى الأفريقي أيضاً حيث بلغ الأهلي مرحلة المجموعات في النسخة رقم 56 لدوري الأبطال بفوزه الكبير على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بأربعة أهداف دون رد مساء السبت على ملعب الجيش ببرج العرب.
في البطولة الأهم بـ "قارة المواهب" رفض جينيريشن فوت السنغالي خوض لقاء الإياب أمام الزمالك في برج العرب مساء الأحد مستنداً لتغيير مكان وموعد اللقاء دون إخطاره وفقاً للائحة رغم وجود خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي وافق من خلاله على طلب الزمالك بتأجيل اللقاء.
موقف بطل السنغال أجل تأهل فريق "مدرسة الفن" الذي حضر لملعب اللقاء وانتظر منافسه لمدة 20 دقيقة حتى أطلق الحكم المالي مامادو كيتا صافرته معلناً فوز الزمالك بالانسحاب لحين صدور قرار رسمي من لجنة المسابقات بالكاف.
أما في كأس الكونفدرالية فقد تأهل النادي المصري للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بعد أن جدد تفوقه على ماليندي بطل زينجبار بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الأحد في الإسكندرية وهو الفوز الثاني بالبطولة لفريق المدرب إيهاب جلال الذي تفوق ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف.
من جانبه أكمل فريق بيراميدز النجاح المصري في البطولة وتمكن من تخطي الدور للبطولة بفوزه الثمين على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري بهدف البديل الغاني جون أنتوي معوضاً تعادله في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف لمثله.