الدوري الممتاز 2019-2020

الجولة الحادية عشرة للدوري: الزمالك يبحث عن استعادة نغمة الفوز في مواجهة أسوان

02/01/2020


يسعى الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات ومصالحة جماهيره في أول لقاء له بالسنة الجديدة عندما يستضيف نادي أسوان الصاعد على ملعب القاهرة الدولي تحت إدارة الحكم طارق سامي في ختام اليوم الثالث من منافسات الجولة الحادية عشرة بالموسم رقم 61 للدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

يدخل الزمالك لقاء اليوم وفي رصيده 15 نقطة يحتل بها المركز السابع بعد أن خاصم الفوز في الجولات الثلاثة الأخيرة بخسارة غير متوقعة أمام طلائع الجيش (2 – 3) ثم سقوط في فخ التعادل السلبي أمام سموحة والإنتاج الحربي ’ ولا بديل أمامه عن الفوز اليوم تحت قيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون للعودة للمربع الذهبي والتمسك بفرصه في المنافسة على اللقب الغائب في المواسم الأربع الأخيرة.
على الجانب الأخر يطمع فريق أسوان صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 7 نقاط في الخروج بنتيجة إيجابية يضاعف بها حظوظه في الخروج من منطقة الخطر بعد أن عانى من تراجع النتائج في أخر 6 مباريات ولم يعرف طعم الفوز منذ تفوقه على انبي في الجولة الخامسة (1 – 0) واكتفى بالحصول على 3 نقاط فقط من ثلاثة تعادلات مع بيراميدز وطنطا وطلائع الجيش وثلاثة خسائر أمام المقاولون وسموحة والإنتاج الحربي.
هذا اللقاء يحمل الرقم 19 في تاريخ مواجهات فريق "القلعة البيضاء" مع فريق "زهرة الجنوب" منذ صعود للدوري الممتاز موسم 1991 – 1992 ’ والأرقام تعطي أبطال المسابقة 13 مرة تفوق كبير بـ 12 فوزاً و40 هدفاً مقابل 6 تعادلات و9 أهداف للفريق الجنوبي الذي لم يحقق أي فوز في هذه المواجهات.
هذا وتنطلق مباريات هذا اليوم في الثانية والنصف عصراً بلقاء حرس الحدود صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة مع بيراميدز الخامس بـ 16 نقطة ’ ثم تشهد الساعة الخامسة مواجهة النادي المصري العاشر بـ 11 نقطة مع سموحة الرابع برصيد 17 نقطة في مدينة السويس وهو لقاء يشهد سباق خاص بين المديرين الفنيين إيهاب جلال وحسام حسن.
كان اليوم الثاني لهذه الجولة قد شهد 3 مباريات أمس (الأربعاء) بدأها المقاولون العرب بفوز ثمين على مضيفه الاتحاد (1 – 0) بتوقيع المدافع محمد سمير ’ ثم شهد اللقاء الثاني تعادل الإسماعيلي مع انبي (1 – 1) بعدما تقدم "الدراويش" بهدف عماد حمدي وتعادل رامي صبري للفريق البترولي من علامة الجزاء.
أما ختام مباريات هذا اليوم فقد أقيم على ملعب السلام وفيه واصل الأهلي انتصاراته وحقق فوزه التاسع توالياً بتغلبه على مضيه مصر للمقاصة (2 – 0) بتوقيع التونسي علي معلول من علامة الجزاء ومحمد مجدي "أفشه" في الدقيقتين 74 و80.
_____________