الدوري الممتاز 2019-2020

أبرزها بيراميدز ودجلة .. 4 مباريات في ختام الجولة العاشرة للدوري

25/12/2019

تختتم اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة العاشرة بالموسم رقم 61 للدوري الممتاز بـ 4 مواجهات ’ تنطلق الأولى في الثانية والنصف وتجمع انبي مع حرس الحدود على ملعب بترو سبورت ’ ثم تشهد الساعة الخامسة لقائي سموحة أمام الجونة وطلائع الجيش مع المصري ويختتم بيراميدز مباريات هذا اليوم وهذه الجولة بمواجهة وادي دجلة في تمام السابعة والنصف.

انبي وحرس الحدود
على ملعب بترو سبورت وبصافرة الحكم محمد عباس يأمل انبي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة في متابعة انتصاراته تحت قيادة المخضرم حلمي طولان عندما يواجه حرس الحدود الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط والساعي لاستعادة  الثقة تحت قيادة طارق العشري.
سموحة والجونة
ملعب الإسكندرية العريق سيكون مسرحاً لمواجهة سموحة سادس الترتيب بـ 14 نقطة والذي لم يعرف طعم الخسارة في أخر 8 مباريات مع مديره الفني حسام حسن ’ أمام الجونة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط  والذي تجاوز نتائجه السلبية ونجح في حصد 6 نقاط من انتصارين ثمينين على بيراميدز ثم طلائع الجيش بعد رحيل مدربه الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش وتسلم مساعده رضا شحاتة المسئولية.
طلائع الجيش والمصري
تحت إدارة الحكم محمود عاشور يشهد ملعب السويس الرياضي مباراة هامة بين طلائع الجيش الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط مع المصري الذي يتقدم عليه بنقطة ومركزين.
فريق الطلائع أخفق في استثمار فوزه التاريخي على الزمالك في الجولة الثامنة (3 – 2) وخسر من الجونة (0 - 2)  ويطمح في استعادة الثقة مع مديره الفني طارق يحيى وهو نفس حال المصري الذي لم يعرف طعم الفوز في أخر 3 مباريات ويبحث عن فوزه الثالث هذا الموسم مع مديره الفني إيهاب جلال.
بيراميدز ووادي دجلة
على ملعب الدفاع الجوي وبصافرة الحكم محمد سلامة يسعى نادي بيراميدز سابع الترتيب برصيد 13 نقطة لاستعادة نغمة الانتصارات في ثاني لقاء له تحت قيادة مديره الفني الجديد عبد العزيز عبد الشافي الذي بدأ مهمته مع الفريق بتعادل مع المصري (1 – 1) في الجولة الماضية.
طموح القائد عبد الله السعيد هداف الدوري برصيد 8 أهداف يصطدم برغبة عناصر المدرب اليوناني تاكيس جوناس في الخروج بنتيجة إيجابية لتعويض خسارتهم أمام انبي في الجولة التاسعة (2 – 3) التي جمدت رصيدهم عند 6 نقاط في المركز السابع عشر (قبل الأخير).
تألق الأهلي والمقاولون
كانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت يوم الاثنين بفوز المقاولون على الإسماعيلي (2 – 0) الذي رفع به رصيده إلى 22 نقطة تقدم بها للمركز الثاني ’ وفي نفس اليوم حقق الأهلي فوز كبير على ضيفه الاتحاد السكندري (4 – 0) وعزز موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة.
في اليوم الثاني لمنافسات هذه الجولة أمس (الثلاثاء) تعادل طنطا مع أسوان (2 – 2) ونادي مصر أمام المقاصة بنفس النتيجة ’ وواصل الزمالك نزيف النقاط للمباراة الثالثة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل أمام الإنتاج الحربي بدون أهداف لكنه حافظ على المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
______________