الدوري الممتاز 2019-2020

الزمالك في مهمة صعبة أمام سموحة من أجل إستعادة التوازن

20/12/2019


يأمل الزمالك في استعاده توازنه عندما يستضيف سموحة في السابعة والنصف مساء اليوم (الجمعة) على ملعب القاهرة الدولي في ختام منافسات اليوم الثاني بالجولة التاسعة في الموسم رقم 61 للدوري المصري.

المواجهة التي يُديرها محمد الحنفي تمثل أهمية كبيرة لكلا طرفيها ’ أصحاب الأرض لتجاوز الخسارة أمام طلائع الجيش في الجولة السابقة (2 – 3) والعودة بقوة للمنافسة على اللقب الغائب في المواسم الأربع الأخيرة ’ والضيوف لمتابعة النتائج الإيجابية في الجولات السبع الأخيرة التي لم يخسروا خلالها على الإطلاق وتجنب الصراع للهروب من الهبوط كما حدث الموسم الماضي.
تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون يدخل الزمالك هذا اللقاء وفي رصيده 13 نقطة يحتل بها المركز الرابع بعد أن خاض 7 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات على الاتحاد السكندري والمقاصة والمقاولون العرب وبيراميدز ’ لكنه فرط في 8 نقاط بتعادله مع نادي مصر الصاعد في الجولة الثالثة ثم تكبد خسارتين أمام انبي وطلائع الجيش في الجولتين السادسة والثامنة.
وبرصيد 13 نقطة أيضاً لكن من 8 مباريات يحتل سموحة المركز الخامس بعد أن تجاوز خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي (0 – 1) وتعادل 4 مرات مع المقاولون وبيراميدز وطنطا والإنتاج الحربي مقابل ثلاثة انتصارات في مواجهة انبي وطلائع الجيش وأسوان.
لقاء اليوم يحمل الرقم 14 في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري منذ صعود الفريق السكندري موسم 2010- 2011 والأرقام تعطي أفضلية للزمالك الذي حقق 7 انتصارات أخرها في الجولة 24 الموسم الماضي بهدف التونسي فرجاني ساسي من علامة الجزاء.
أما سموحة فقد حقق 3 انتصارات أخرها (3 – 0) بالقاهرة في الجولة الخامسة موسم 2017 – 2018 فيما فرض التعادل نفسه بينهما في 4 مباريات.
_____________