الدوري الممتاز 2019-2020

شهدت 17 هدفاً .. صدارة الأهلي وتوالي انتصارات الاتحاد و انبي والجونة أبرز ظواهر الجولة التاسعة للدوري

23/12/2019


بتعادل هو الثالث على التوالي بين بين المصري وبيراميدز منذ الموسم الماضي ’ انتهت أمس (السبت) مباريات الجولة التاسعة في الموسم رقم 61 للدوري المصري الذي استمر على مدار ثلاثة أيام وشهد العديد من الظواهر والمفارقات.
الفوز الثاني توالياً لفريق الجونة تحت قيادة مديره الفني الشاب رضا شحاتة على ضيفه طلائع الجيش كان ظاهرة تستحق التوقف عندها مع توالي تألق انبي الذي قلب تأخره أمام وادي دجلة بهدفين لفوز (3 – 2) محققاً الفوز الرابع على التوالي تحت قيادة مع المخضرم حلمي طولان.
على النقيض من الفريق البترولي تواصلت معاناة الثنائي الزمالك ومصر للمقاصة ’ حيث أخفق الأول في تجاوز خسارته أمام الجيش في الجولة الثامنة وسقط في فخ التعادل السلبي أمام سموحة رغم سيطرته التامة في الشوط الثاني وصام الثاني مع مديره الفني أحمد حسام "ميدو" عن الفوز للجولة الخامسة على التوالي واكتفى بالتعادل مع ضيفه طنطا بهدف في كل شبكة.
كانت منافسات هذه الجولة قد انطلقت مساء الخميس الماضي بلقاء جمع الإسماعيلي أمام الأهلي وتمكن الأخير من حسمه بهدف نجمه المخضرم وليد سليمان الذي منحه انتصاره السابع على التوالي وأبقاه في صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد السكندري الذي قلب تأخره أمام نادي مصر الصاعد لفوز (2 – 1) يوم الجمعة ورفع رصيده إلى 20 نقطة.
وفيما يلي يستعرض الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أبرز أرقام هذه الجولة:
- عدد المباريات: 9
- حالات الفوز: 6 (منها 4 خارج الأرض)
- حالات التعادل: 3 (منها 1 سلبي)
- عدد الأهداف: 17 هدفاً 
- الأشواط: 7 أهداف في الأشواط الأولى و10 في الثانية
- أهداف من علامة الجزاء: 1 ( عصام صبحي لاعب المقاصة) 
- ركلات جزاء مهدرة: 1 (محمد سمير لاعب المقاولون العرب). 
- أهداف الأجانب: 2 ( المغربي عبد الكبير الوادي والتونسي رفيق كابو لاعبا دجلة).
- أهداف البدلاء: 2 ( وليد سليمان لاعب الأهلي – محمد سالم لاعب المقاولون)
- أهداف عكسية: 1 (محمود شبانة لاعب نادي مصر)
- أكبر المسجلين: وليد سليمان – عاصم صبحي – عبد الله السعيد (34 سنة)
 - أصغر المسجلين: حسن علي لاعب المصري (21 سنة)
- مراكز المسجلين: الهجوم (4 أهداف) - الوسط (9 هدفاً) – الدفاع (4 أهداف).
- بطاقات صفراء: 34  إنذار 
- الكروت الحمراء:  لا يوجد.
هدافو المسابقة: عبد الله السعيد لاعب بيراميدز (8 أهداف) - محمد شريف لاعب انبي (7 أهداف) – وليد سليمان لاعب الأهلي ’ حسام حسن لاعب سموحة ’ محمد سالم لاعب المقاولون (5 أهداف) رمضان صبحي لاعب الأهلي ’ عمرو الحلواني لاعب حرس الحدود ’ أوميد أوكري لاعب أسوان ’ محمود رزق لاعب الاتحاد السكندري (4 أهداف).