المحترفون في الخارج

(أسيست) "تريزيجيه" ونجاحات "عظيمة" والرمادي الأبرز في حصاد سفراء الكرة المصرية

01/10/2019


 
واصل سفراء مصر من لاعبين ومدربين نشاطهم هذا الأسبوع في الملاعب العربية والعالمية وعلى رأسهم محمود حسن "تريزيجيه" الذي خطف الأضواء في إنجلترا وواصل الثنائي محمد عبد العظيم "عظيمة" وأيمن الرمادي نغمة التألق كمدربين رفقة فريقي النجمة وعجمان في لبنان والإمارات.
إنجلترا: تألق صلاح و"تريزيجيه" 
محمد صلاح: شارك في فوز ليفربول الصعب على مضيفه شيفيلد يونايتد الصاعد بهدف دون رد في افتتاح الجولة السابعة للدوري الإنجليزي عصر السبت وهو الانتصار السابع توالياً للريدز الذي تربع في صدارة الترتيب بفارق خس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب.
محمود حسن "تريزيجيه": لعب بديلاً في تعادل أستون فيلا مع ضيفه بيرنلي في الجولة ذاتها وترك بصمته بصناعته الهدف الثاني لزميله الإسكتلندي جون ماكجين.
- سام مرسي: حمل سام مرسي شارة قيادة ويجان أتلتيك في لقاءه أمام فولهام في افتتاح الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى الذي خسره "اللاتيكس" بثنائية بيضاء وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الحادي والعشرين. 
- أحمد حجازي: يحتاج أسبوعين من أجل التعافي والعودة للمشاركة مع ويست بروميتش الذي تفوق على مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدفين نظيفين في نفس الجولة وتربع في صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة.
البرتغال :غياب "كوكا" و"كهربا" 
أحمد حسن "كوكا": غاب عن لقاء فريقه سبورتنج براجا خارج أرضه أمام بورتيمونيسي في المرحلة السابعة للدوري البرتغالي مساء الأحد ورفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الحادي عشر.
- محمود عبد المنعم "كهربا": غاب أيضاً عن خسارة ديسبورتيفو أفيس أمام ضيفه سبووتنج لشبونة بهدف دون رد مساء الإثنين في ختام الجولة السابعة للدوري البرتغالي.
تركيا: قاسم باشا يحقق فوزه الثاني بحضور حافظ  
كريم حافظ: شارك كريم حافظ الظهير الأيسر في الفوز الثاني لفريقه قاسم باشا على مضيفه دينزلي سبور بهدف دون مقابل مساء السبت في الجولة السادسة للدوري التركي وتقدم للمركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط.
محمد النني: غاب عن خسارة بشكتاش الثقيلة أمام طرابزون سبور (1 – 4) في الجولة السادسة للدوري التركي مساء الأحد.
تونس: تألق محلي وخيبة أفريقية للعش مع بن قردان 

 أحمد العش: شارك في الفوز الثاني على التوالي لفريق اتحاد بن قردان على مضيفه اتحاد تطاوين في الجولة الثالثة للدوري التونسي بهدف نظيف وتقدم للمركز الرابع برصيد 6 نقاط.
لبنان: النجمة تسطع مع "عظيمة"
 محمد عبد العظيم "عظيمة": قاد النجمة للفوز على التضامن صور بهدفين لهدف في الجولة الثانية للدوري اللبناني مساء الجمعة ثم سافر رفقة الفريق لتونس لخوض لقاء الإياب أمام الترجي في البطولة العربية بعد تعادله في لقاء الذهاب بهدف لمثله.
الإمارات: الرمادي يواصل الإبداع مع عجمان 
أيمن الرمادي: قاد أيمن الرمادي فريق عجمان للفوز على ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الخميس الماضي في الجولة الثانية من دوري المحترفين الإماراتي وتقدم للمركز الرابع في ترتيب دوري المحترفين برصيد 4 نقاط.