الدوري الممتاز 2019-2020

شهدت 21 هدفاً .. المفاجآت وركلات الجزاء الضائعة أبرز ظواهر الجولة الثامنة للدوري

17/12/2019


بفوز مثير وغير متوقع لنادي الجونة على مضيفه بيراميدز (3 – 2) على ملعب الدفاع الجوي ’ أسدل الستار مساء (الثلاثاء) على مباريات الجولة الثامنة بالموسم رقم 61 للدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

الجولة التي انطلقت الأحد الماضي شهدت 3 مفاجآت أخرى على رأسها فوز انبي على المصري (1 – 0) ووادي دجلة على المقاولون بنفس النتيجة ’ بالإضافة لتفوق طلائع الجيش على الزمالك (3 – 2) علماً بأن انتصاري الثنائي الأخير كان الأول هذا الموسم.
مع هذه النتائج غير المتوقعة تألق العديد من اللاعبين خلال هذه الجولة على رأسهم أحمد رفعت لاعب وسط الاتحاد السكندري الذي قاد فريقه لفوز ثمين على المقاصة (3 – 2) عندما سجل هدفين وصنع هدفاً ’ كما قدم أحمد حمدي لاعب الجونة أداء ولا أروع أمام بيراميدز بتسجيله الهدف الأول وصناعته للثنائي بالإضافة للنجم الكبير عبد الله السعيد الذي وصل لقمة توهجه وسجل ثنائية فريقه في شباك محمود الغرباوي حارس الجونة وتربع منفرداً في صدارة هدافي المسابقة برصيد 7 أهداف وبات على بعد 3 أهداف فقط من دخول نادي المائة كتاسع لاعب في تاريخ المسابقة ينجح في تحقيق هذا الإنجاز.
الموقع الرسمي للاتحاد المصر لكرة القدم يستعرض حصاد وأرقام هذه الجولة المثيرة على النحو التالي: 
- عدد المباريات: 9
- حالات الفوز: 9 (منها 5 خارج الأرض)
- حالات التعادل: لا يوجد
- عدد الأهداف: 21 هدفاً 
- الأشواط: 7 أهداف في الأشواط الأولى و14 في الثانية
- أهداف من علامة الجزاء: 2 ( ناصر ماهر لاعب سموحة - أحمد رفعت لاعب الاتحاد) 
- ركلات جزاء مهدرة: 5 (أحمد سعيد "أوكا" لاعب نادي مصر – إبراهيم القاضي لاعب أسوان – محمد رضا "بوبو" لاعب دجلة – محمد إبراهيم من المقاصة - عاصم صلاح لاعب الجيش). 
- أهداف الأجانب: 5 ( العراقي همام طارق لاعب الإسماعيلي - الموريتاني مامادو نياس لاعب الإنتاج الحربي – النيجيري إيدو موزيس لاعب المقاصة – البوركيني رزاق سيسه لاعب الاتحاد – الزامبي والتر بواليا لاعب الجونة).
- أهداف البدلاء: 4 أهداف ( مامادو نياس من الإنتاج الحربي – صلاح أمين لاعب المقاصة – كريم بامبو لاعب الزمالك - والتر بواليا من الجونة)
- أهداف عكسية: لا يوجد
- أكبر المسجلين: صلاح أمين لاعب المقاصة (38 سنة)
 - أصغر المسجلين: رزاق سيسه لاعب الاتحاد (20 سنة)
- مراكز المسجلين: الهجوم (9 أهداف) - الوسط (12 هدفاً) – الدفاع (لا يوجد).
- طريقة التسجيل: القدم اليمنى (12 أهداف – 1 من خارج منطقة الجزاء) – القدم اليسرى (4 منها هدف من خارج منطقة الجزاء) – ضربات الرأس (6 أهداف).
- بطاقات صفراء: 29 إنذار 
- الكروت الحمراء:  1 ( حسن الشامي لاعب المقاولون).
هدافو المسابقة: عبد الله السعيد لاعب بيراميدز (7 أهداف) -  حسام حسن لاعب سموحة - محمد شريف لاعب انبي (5 أهداف) وليد سليمان ورمضان صبحي لاعبا الأهلي ’ عمرو الحلواني لاعب حرس الحدود ’ أوميد أوكري لاعب أسوان , ’ محمد سالم لاعب المقاولون (4 أهداف).
________________