بطولات الأندية الأفريقية

الزمالك وبيراميدز الأكثر استفادة من الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

13/01/2020

تابع بيراميدز نتائجه الرائعة في ظهوره الأفريقي الأول بتأهله لربع نهائي كأس الكونفدرالية عقب فوزه على النادي المصري بهدفين نظيفين مساء أمس (الأحد) على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى.

الفوز الرابع على التوالي لزملاء النجم عبد الله السعيد رفع رصيدهم إلى 12 نقطة واصلوا بها تربعهم في صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط كاملة عن النادي المصري الذي يحتاج لنقطة واحدة في أخر جولتين لمرافقة وصيف كأس مصر لربع نهائي البطولة عن المجموعة التي شهدت تعادل إينوجو رينجرز النيجيري وإف سي نواذيبو الموريتاني بهدف لمثله وتساويهما في رصيد نقطتين في المركزين الثالث والرابع.
الزمالك يفوز ويقترب
في الجولة الرابعة أيضاً ولكن في النسخة رقم 56 لدوري الأبطال اقترب الزمالك من بلوغ ربع النهائي بعد تفوقه على زيسكو يونايتد الزامبي بهدفين دون رد مساء الجمعة على ملعب السلام.
الفوز الثاني في مرحلة المجموعات رفع رصيد فريق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 7 نقاط عزز بها موقعه في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بفارق 3 نقاط خلف مازيمبي الكونغولي الذي تغلب على ضيفه أول أغسطس الأنجولي بهدفين لهدف عصر السبت في لوبومباشي.
تعادل مخيب للأهلي
في نفس الجولة اكتفى الأهلي بالتعادل مع مضيفه المتواضع بلاتنيوم بطل زيمبابوي بهدف لمثله عصر السبت في المجموعة الثانية ورفع رصيده إلى 7 نقاط حافظ بها على المركز الثاني بفارق نقطتين عن النجم الساحلي التونسي الذي قلب تأخره بهدف أمام الهلال السوداني لفوز بهدفين في أم درمان ورد اعتباره عقب خسارته بهدف في الجولة السابقة.
مهمة سهلة للزمالك وصعبة للأهلي
ورغم تساوى القطبين الكبيرين في رصيد 7 نقاط ووجودهما في المركز الثاني في ترتيب المجموعتين الأولى والثانية ’ تبدو فرص الزمالك كبيرة جداً لتخطي مرحلة المجموعات ’ حيث يحتاج لنقطة واحدة من لقائي مازيمبي وأول أغسطس الأنجولي بخلاف الأهلي الذي يستوجب عليه الحصول على 4 نقاط من لقائي النجم الساحلي بالقاهرة والهلال في أم درمان لبلوغ ربع النهائي.
_________________