بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة

منتخب الكاميرون الأولمبي .. هل تكون القاهرة الطريق للمشاركة الرابعة؟

28/10/2019

في مشاركته الأولى في بطولة أفريقيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر القادم ’ يأمل منتخب الكاميرون الأولمبي في انتزاع أحد المراكز الثلاثة الأولى من أجل العودة للأولمبياد بعد غياب 12 عاماً.

الكاميرون إحدى القوى العظمي في أفريقيا بلغت النهائيات الأولمبية للمرة الأولى عام 1984 في لوس أنجلوس وودعت من الدور الأول ’ ثم نجحت مع ظهورها الثاني في التتويج بالميدالية الذهبية في سيدني 2000 بتفوقها على إسبانيا بفارق ركلات الترجيح في المباراة النهائية.

في بكين 2008 كان الظهور الثالث لمنتخب "الأشبال غير المروضة" ونجح في التأهل للدور الثاني بفوز على هندوراس وتعادلين مع كوريا الجنوبية وإيطاليا ’ لكنه خسر أمام البرازيل بهدفين نظيفين في الدور الثاني بعد وقت إضافي.

تحت قيادة الأسطورة ريجوبار سونج نجح منتخب الكاميرون في حجز مقعده بين الثمانية الكبار في "قارة المواهب" بتخطيه نظيره التشادي بسهولة في المرحلة الأولى للتصفيات ’ ثم تأهل للمرحلة النهائية على حساب سيراليون بالانسحاب ’ بعدها خطف بطاقة التأهل من منتخب تونس رغم خسارته بهدف لهدفين في لقاء الإياب مستفيداً من فوزه بهدف دون رد على ملعب أحمدو أهيدجو ذهاباً في ياوندي.

سونج الذي حمل كأس أم أفريقيا للكبار قبل القرعة يملك بعض الأوراق القادرة على صنع الفارق في المجموعة الأولى التي تضم مصر وغانا ومالي ’ وعلى رأسها إيريك أيوك جناح عثمانلي سبور التركي الذي أحرز هدفين في مشوار بلاده بالتصفيات ومعه فيكتور ايكاني لاعب سوندرييسكه الدنماركي وستيفان زوبو لاعب تولوز الفرنسي.