عن اتحاد الكرة المصرى

البيان الصادر عن اجتماع وزير الرياضة و " اتحاد الكرة " برؤساء الأندية

06/08/2018

 في إطار حرص الدولة على وجوب عودة الجماهير إلي المدرجات في دوري كرة القدم، والاهتمام والحرص بتأمين الجماهير والحفاظ على سلامتهم وليس منعهم، اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأجهزة الأمنية والرقابية مع الإتحاد المصري لكرة القدم والسادة رؤساء الأندية.

وقد تم النقاش والاستماع إلى كافة الأطراف لوضع الرؤى الخاصة بدخول الجماهير في ضوء التكليفات الخاصة بذلك. فقد تم الاتفاق على ما يلي: أولا البدء بالتدرج في دخول الجماهير وذلك بداية من 1 سبتمبر وبعد عيد الأضحى المبارك.

ثانيا : إعطاء دراسة متكاملة من قبل الإتحاد المصري لكرة القدم خلال تلك الفترة والتي ترسل إلى الجهات المعنية تنسيقا مع الأندية وذلك يوم الخميس الموافق 9 أغسطس على أن يتم الرد في غضون إسبوع من تاريخه (16 أغسطس 2018) والتي تتضمن البدء في الاستعانة بطلبة جامعات مصر لدخول المباريات طبقا لجدول المباريات وتحديد الاستادات والتنسيق مع وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك وفقا للطريقة المحددة من قبل الاتحاد.

ثالثا : وضع تصور لتوعية الجماهير المرتبطة بالتدرج طبقا لنوعية ونسب الدخول والمنسق لها مع الجهات المعنية والاتحاد.

رابعا : يتم تنظيم عودة الجماهير للدورى والكأس وغيرها من أنشطة الاتحاد بتنظيم اتحاد الكرة مع الأندية تنسيقا مع الجهات المعنية (وزارات وأجهزة تنفيذية).

خامسا : يتم العمل بشكل متوازي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم في وضع آلية ودراسة كاملة لدخول الجماهير بشكل مطلق تشمل الاستادات وتجهيزاها طبقا لمسؤوليات الأطراف كلا فيما يخصه باشتراطات الاتحاد، نظام التذاكر، ونظام التأمين الشامل لدخول الجماهير، والربط بشكل مركزي مع الاتحاد المصري والأندية يقترح من قبل اتحاد كرة القدم، مباريات المنتخب والمباريات الافريقية والعربية وفقا للوائح البطولات والدورات المنظمة لتلك المباريات.

  • print
  • Share