كأس مصر

الزمالك وسموحة في كأس مصر .. حقائق وارقام

05/10/2020

تختتم مساء اليوم (الاثنين) مباريات دور الستة عشر بالنسخة رقم 88 لكأس مصر بلقاء هام يجمع بين الزمالك (حامل اللقب) أمام سموحة وصيف النسخة قبل الماضية على ملعب الإسماعيلية بصافرة الحكم طارق مجدي.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض مشوار الفريقين في النسخة الحالية وتاريخ المواجهات المباشرة بينهما في أعرق المسابقات المصرية على النحو التالي:
- حقق الزمالك لقب كأس مصر 27 مرة أولها في النسخة الأولى موسم 1921 – 1922 على حساب الاتحاد واخرها الموسم الماضي في مواجهة بيراميدز.
- أفضل إنجازات سموحة في المسابقة كان تأهله للنهائي في مناسبتين وخسر في المرتين أمام الزمالك.
- تجاوز الزمالك فريق الشرقية المنتمي للدرجة الثانية في الدور الأول عندما تفوق عليه (3 – 1) في الرابع من ديسمبر الماضي.
- تخطى فريق سموحة نادي العبور في الدور الأول وفاز عليه بهدف حسام حسن في السادس من ديسمبر الماضي.
- التقى الزمالك مع سموحة في نهائي نسخة 2013 – 2014 ونجح في الفوز بصعوبة بهدف سجله قائد الفريق الحالي حازم إمام في 89 ولعب الفريق السكندري بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 70 بعد طرد متوسط ميدانه الدفاعي وقتها طارق حامد.
- في نصف نهائي نسخة 2014 – 2015 انتزع الزمالك بطاقة العبور للنهائي بعد تغلبه بفارق ركلات الترجيح (4 – 3) بعد تعادلهما سلبياً.
- تكرر السيناريو في نهائي نسخة 2017 – 2018 وفاز الزمالك بفارق ركلات الترجيح أيضاً (5 – 4) بعد أن تعادلا بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي ’ تقدم حسام حسن لسموحة في الدقيقة 5 وتعادل الكونغولي كابونجو كاسونجو للزمالك في الدقيقة 86 ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد مهاجمه حسام حسن من الحكم محمد فاروق.
- كان التكافؤ سيد الموقف بين الفريقين في الدوري هذا الموسم بعد أن تعادلا (0 – 0) بالقاهرة في الجولة التاسعة ثم (3 – 3) في الجولة 26 بالإسكندرية في العاشر من سبتمبر الماضي.
- يواجه المتأهل من هذا اللقاء في ربع النهائي نادي مصر الذي تخطى وادي دجلة في دور الستة عشر (2 – 1) في السادس عشر من فبراير الماضي.
- طارق مجدي حكم اللقاء أدار لقاء واحد فقط لطرفي لقاء اليوم في الدوري هذا الموسم ’ حيث ظهر في لقاء الزمالك مع نادي مصر في الجولة الثالثة (1 – 1) كما أدار لقاء سموحة أمام الجونة بالغردقة في الجولة 27 وفاز الفريق السكندري بهدفين لهدف.