الامم الافريقية مصر 2019

الشناوي يصنع التاريخ بمشاركته الأولى في أمم إفريقيا

07/07/2019


على الرغم من أداء الفراعنة غير المقنع في كأس أمم أفريقيا إلا أن محمد الشناوي حارس المنتخب غرد وحيدا خارج السرب وكان نجم الفريق الأول بلا منازع وكلل مجهوداته باختياره أفضل حارس في الدور الأول من بين كل حراس المنتخبات ال٢٤ المشاركة بالبطولة.

وساهم الشناوي في تحقيق رقم قياسي للفراعنة بالخروج من الدور الأول بدون استقبال اي هدف بجانب تحقيق ٩ انتصارات فى ٣ مباريات وهو ما لم يحدث فى تاريخ الفراعنة عبر تاريخ مشاركاته في البطولة.

وأضاف الشناوي ٨٤ دقيقة أخرى أمام جنوب إفريقيا قبل استقبال هدف لورش فى الدقيقة ٨٥، ليرفع رصيده الى ٣٥٤ دقيقة دون استقبال اي هدف فى البطولة.

وتخطى الشناوي كل من احمد شوبير ونادر السيد بقائمة افضل حراس مصر في تاريخ البطولة بعدد الدقائق التي نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه، واحتل المركز الثاني خلف عصام الحضري بالقائمة التي جاءت كالتالي.

١٩٩٨ - نادر السيد

نادر السيد حافظ على نظافة شباكه ٣٠٠ دقيقة في ٤ مباريات حيث استقبل الفراعنة بقيادة محمود الجوهري هدفا وحيدا في ٧ مباريات بالبطولة وجاء من توقيع مصطفى حجي نجم المغرب في الدقيقة الأخيرة من المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات وبدءا من مواجهة كوت ديفوار في دور الثمانية حتى النهائي امام جنوب افريقيا لم يستقبل الفريق اي هدف على مدار ٣٠٠ دقيقة بعدما خاض الفراعنة وقتا اضافيا في ربع النهائي امام كوت ديفوار في اللقاء الذي انتهى سلبيا وحُسم بركلات الترجيح.

١٩٩٤ - أحمد شوبير

خسر الفراعنة بقيادة طه اسماعيل بهدف دون رد امام مالي في دور الثمانية في الدقيقة ٦٤ بعدما حافظ احمد شوبير على نظافة شباكه في ٣ مباريات بمرحلة المجموعات، ليصل إلى ٣٣٤ دقيقة دون استقبال اهداف في البطولة.

٢٠١٩ - محمد الشناوي

جاء الشناوي في المركز الثاني بقائمة أكثر الحراس في تاريخ مصر حفاظا على نظافة شباكهم بعدما أتم ٣٥٤ دقيقة دون استقبال اي هدف بالبطولة بواقع ٣ مباريات في الدور الأول و٨٤ دقيقة من مباراة ثمن النهائي.

٢٠١٧ - عصام الحضري

يمتلك عصام الحضري حارس المنتخب الوطني السابق الرقم القياسي فى الحفاظ على نظافة شباكه بتاريخ كأس أمم أفريقيا في ٤ مباريات متتالية حيث خرج من الدور الأول دون استقبال اي هدف، قبل أن يتخطى الفريق المغرب بهدف نظيف في دور الثمانية، واهتزت شباك الفراعنة للمرة الأولى في الدقيقة ٧٣ من مباراة نصف النهائي أمام بوركينا فاسو عبر العملاق بانسيه في المباراة التي انتهت بالتعادل ١-١ وحسمها المنتخب بركلات الترجيح.

وشارك الحضري من الدقيقة ٢٤ للشوط الأول في المباراة الأولى بالبطولة بعد إصابة احمد الشناوي، ليكمل المشوار ويصل الى ٤٠٩ دقيقة دون استقبال أي هدف.