دوري ابطال افريقيا

ممثلو مصر الأكثر نجاحاً بين 18 دولة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

03/02/2020

حققت الأندية المصرية أفضل النتائج بين ممثلي 18 دولة شاركت في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بعد انتهاء المنافسات يومي السبت والأحد.

سفراء الكرة المصرية حققوا نسبة نجاح بلغت 100% وتمكنوا من بلوغ ربع نهائي البطولتين بـ 4 أندية وهي الأهلي والزمالك اللذان أنهيا منافسات المجموعتين الثانية والأولى في المركز الثاني برصيد 11 و 9 نقاط على الترتيب ’ كما تأهل الثنائي بيراميدز والمصري بحلولهما في صدارة ووصافة المجموعة الأولى بكاس الكونفدرالية بـ 15 و 10 نقاط.

نفس النجاح حققته الأندية المغربية بعد أن تمكن ثنائي الدار البيضاء الوداد والرجاء من تأمين مقعدين في ربع نهائي دوري الأبطال بحصولهما على 9 و 11 نقطة وضعتهما في المركز الثاني بالمجموعتين الثالثة والرابعة ’ كما تمكن الثنائي حسنية أغادير ونهضة بركان من تحقيق نفس الإنجاز في كأس الكونفدرالية بتصدرهما المجموعتين الثالثة والرابعة برصيد 11 نقطة.

سيطرة ممثلي الثنائي الشمال أفريقي العملاق على نصف مقاعد ربع النهائي في البطولتين يعد استكمالا لما تحقق الموسم الماضي عندما بلغ الثنائي المغربي الوداد البيضاوي ونهضة بركان نهائي البطولتين وخسرا في النهائي أمام الترجي التونسي والزمالك.

أما الأندية التونسية فقد حجزت مقعدين في ربع النهائي عن طريق الثنائي الكبير الترجي والنجم الساحلي في دوري الأبطال مقابل مقعد وحيد للأندية الليبية عبر نادي النصر في كأس الكونفدرالية ’  فيما غابت الأندية الجزائرية تماماً بعد إخفاق الثلاثي اتحاد العاصمة و شبيبة القبائل في تجاوز مرحلة المجموعات بدوري الأبطال ونادي بارادو في الكونفدرالية.

تألق أندية الشمال العربي وسيطرتها على 11 مقعد من إجمالي 16 ’ جاء على حساب أندية غرب ووسط وجنوب القارة التي تمكنت من انتزاع 5 مقاعد فقط في ربع نهائي البطولتين عبر مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي في دوري الأبطال وإنيمبا النيجيري وزاناكو الزامبي والحرية الغيني في كأس الكونفدرالية.