المنتخب الوطني الاولمبي

المنتخب الأولمبي والبرازيل .. حقائق وأرقام

16/11/2020

يختتم المنتخب الأولمبي المصري أولى مراحل تحضيراته لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره البرازيلي في التاسعة مساء الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي في ختام الدورة الودية التي شارك فيها منتخب كوريا الجنوبية أيضاً.

الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض أرقام المنتخبين وتاريخ المواجهات المشتركة بينهما في النقاط التالية:

- يحتاج المنتخب الأولمبي المصري للفوز في هذا اللقاء للفوز بالدورة بعد أن اكتفى بالتعادل مع كوريا الجنوبية في لقاء الافتتاح بدون أهداف.

- تفوق المنتخب الأولمبي البرازيلي على كوريا الجنوبية (3 – 1) مساء الأحد الماضي وبات في حاجة للتعادل مع مصر للحفاظ على الصدارة والفوز بالدورة.

- تأهل المنتخب الأولمبي المصري لنهائيات طوكيو عقب فوزه ببطولة أفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في نوفمبر العام الماضي وحقق خلالها خمس انتصارات متتالية على مالي وغانا والكاميرون في الدور الأول وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار في نصف النهائي والنهائي.

- تأهل المنتخب الأولمبي البرازيلي لنهائيات دورة طوكيو بعد أن حل ثانياً في الدورة الرباعية التي جمعته مع الأرجنتين وأوروجواي وكولمبيا على أرض الأخير حيث جمع 5 نقاط من تعادلين مع كولمبيا والأوروجواي (1 – 1) وفوز كبير على منتخب الأرجنتين المتصدر (3 – 0).

- تولى شوقي غريب (61 سنة) قيادة منتخب مصر في 23 يناير 2018 وهو لاعب دولي سابق شارك في الفوز بكأس أمم أفريقيا 1986 وذهبية الألعاب الأفريقية 1987 وسبق له قيادة منتخب الشباب للمركز الثالث في كأس العالم تحت 20 سنة بالأرجنتين 2001 كما تولى قيادة المنتخب الأول في تصفيات أمم أفريقيا 2015.

- تولى أندريه جاردين (41 سنة) قيادة منتخب البرازيل الأولمبي في 3 أبريل 2019 وقاد الفريق في 17 مباراة فاز في 13 وتعادل في 2 ومرتين أيضاً.

- التقى المنتخبان مرتين في النهائيات الأولمبية الأولى عام 1964 في دورة طوكيو وتعادلا (1 – 1) في مرحلة المجموعات ثم تجدد الموعد بعد 48 سنة في نفس المرحلة بدورة لندن 2012 وفازت البرازيل (3 – 2).

حكام مباراة المنتخب الأولمبي والبرازيل

أمين عمر "حكم ساحة" و المساعدان..محمود أبوالرجال ويوسف البساطي.. ومحمد معروف "حكم رابع" ومحمد الصباحي "حكم فيديو" ومحمود وفا "مساعد حكم فيديو"