المنتخب الوطني الاولمبي

المنتخب الأولمبي في اختبار جاد أمام "الأخضر" استعدادا لبطولة أفريقيا

06/09/2019

يخوض المنتخب الأولمبي اختبارا قويا مساء السبت على ملعب السويس أمام نظيره السعودي تحت قيادة الحكم الدولي أحمد الغندور في إطار تحضيراته لانطلاق بطولة أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لدورة طوكيو الأولمبية.

وتستضيف مصر نهائيات النسخة الثالثة لبطولة أفريقيا تحت 23 سنة في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للنهائيات الأولمبية.

كان فريق المدرب شوقي غريب قد استهل مبارياته التجريبية في 23 مارس 2018 بالفوز على "الأخضر" السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في جدة ثم تعادل معه بهدف لمثله بعدها بثلاثة أيام.

المنتخب الأولمبي خاض العديد من المباريات التجريبية على مدار عام ونصف العام تقريباً كان أخرها مع أوزبكستان في يونيو الماضي حيث خسر اللقاء الأول بهدفين دون رد والثاني بهدفين مقابل ثلاثة بعد أن خاض دورة ودية في معسكر إسبانيا في مارس الماضي وفاز على الولايات المتحدة بهدفي أحمد ياسر ريان ومحمد صادق ثم خسر الثاني أمام هولندا بهدف نظيف.

وفي 15 مباراة لعبها زملاء النجم رمضان صبحي نجحوا في الفوز في 8 مباريات وتعادلوا في 3 وخسروا 4 مباريات وتمكنوا من تسجيل 21 هدفاً مقابل 14 هدفاً تلقتها شباك الفريق.

11 لاعباً سجلوا أسماءهم في سجل الهدافين في المباريات السابقة في صدارتهم الثلاثي صلاح محسن وناصر منسي وطاهر محمد طاهر برصيد 3 أهداف ثم أسامة جلال ومصطفى محمد ومحمد صادق وأحمد ياسر ريان برصيد هدفين ويتساوى في رصيد هدف واحد الرباعي ناصر ماهر وكريم العراقي ويوسف الجوهري ومحمد عبد السلام.

المعسكر الحالي للمنتخب الأولمبي انطلق في الثاني من سبتمبر الجاري بحضور 26 لاعباً حيث خاض الفريق تدريباته في العين السخنة وسيكون معسكره قبل الأخير نهاية أكتوبر المقبل قبل خوض النهائيات الأفريقية التي يسعى من خلالها لتأمين المشاركة رقم 12 لمصر في "العرس الأولمبي" بعد أن غابت عن دورة ريو دي جانيرو 2016.