الدوري الممتاز

الزمالك ووادي دجلة .. حقائق وأرقام

07/10/2020

تنطلق في الخامسة والنصف مساء اليوم (الخميس) مباريات اليوم الرابع بالجولة 32 في الموسم 61 للدوري الممتاز المصري بمواجهة هامة في صراع النجاة من الهبوط  تجمع بين أسوان صاحب المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة أمام حرس الحدود الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة ويقام اللقاء على ملعب أكاديمية الشرطة بالعباسية تحت إدارة الحكم الدولي أحمد الغندور.
هذا وتختتم مباريات هذا اليوم بلقاء أخر على ملعب القاهرة الدولي بين الزمالك وضيفه وادي دجلة بصافرة الحكم محمد الصباحي.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض موقف طرفي هذا اللقاء وتاريخ المواجهات المشتركة بينهما ونبذة عن حكم اللقاء على النحو التالي:
- الزمالك في المركز الثاني برصيد 64 نقطة من 31 مباراة فاز في 19 وتعادل في 7 وخسر 5 وسجل 45 هدفاً مقابل 25 في شباكه.
- وادي دجلة في المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة من 31 مباراة أيضاً ’ فاز في 8 وتعادل في 10 وخسر 13 وأحرز لاعبوه 31 هدفاً وتلقى مرمى الفريق 39 هدفاً.
- فاز الزمالك في الجولة الماضية على المصري (1 – 0) وهو الفوز الثالث على التوالي للفريق والثاني تحت قيادة مديره الفني البرتغالي الجديد جايمي باتشيكو.
- تفوق وادي دجلة على أسوان (1 – 0) أيضاً في الجولة 31 وهو الفوز الثاني توالياً للفريق بعد تفوقه على الإنتاج الحربي (4 – 1) في الجولة الثلاثين.
- سجل المدافع محمود علاء 10 أهداف تربع بها في صدارة هدافي الزمالك بفارق هدف عن المهاجم الصاعد مصطفي محمد.
- التونسي رفيق كابو في صدارة هدافي وادي دجلة برصيد 7 أهداف يليه الثنائي مروان حمدي ورجب عمران برصيد 6 و 5 أهداف.
- 16 مباراة جمعت الفريقين في مسابقة الدوري منذ صعود دجلة للممتاز موسم 2010-2011.
- الأرقام تعطي تفوق كبير جداً للزمالك بـ 9 انتصارات و26 هدفاً ’ بينما لم يحقق دجلة أي فوز واكتفى بـ 7 تعادلات و12 هدفاً.
- اللقاء الأول بين الطرفين كان في 24 ديسمبر 2010 بالجولة 14 موسم 2010-2011 وفاز الزمالك بهدفي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسن مصطفى.
- في اللقاء الأخير بين الطرفين في الجولة الخامسة عشرة بالموسم الحالي تعادلا (1 – 1) تقدم مصطفى محمد للزمالك في الدقيقة 15 وتعادل أحمد سعيد لدجلة في الدقيقة 42 وأقيم اللقاء في 28 يناير الماضي.
- أحمد جعفر هداف الزمالك أمام دجلة برصيد 4 أهداف وبفارق هدف واحد عن  محمود علاء الذي يتصدر قائمة هدافي دجلة أمام الزمالك رفقة السوري عبد الفتاح الأغا والسنغالي إبراهيما نداي برصيد هدفين لكل لاعب.
- الحكم محمد الصباحي سبق له إدارة 5 مباريات في الدوري هذا الموسم من بينها لقاء الزمالك مع انبي في الجولة السادسة.
- الصباحي أشهر خلال المباريات السابقة 25 بطاقة صفراء وغابت معه البطاقات الحمراء تماماً واحتسب ركلة جزاء واحدة في لقاء الزمالك أمام انبي سجل منها محمود علاء هدف فريقه الوحيد في الخسارة بهدف لهدفين.