المنتخب الوطني للشباب

منتخب الشباب يواجه العراق من أجل التأهل للمربع الذهبي بكأس العرب

27/02/2020

يسعى منتخب مصر للشباب لبلوغ نصف نهائي كأس العرب بالمملكة العربية السعودية عندما يواجه نظيره العراقي في الخامسة والنصف مساء الخميس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخُبر بصافرة الحكم الليبي عبد الواحد رمضان.

منتخب "الفراعنة" بقيادة المدرب ربيع ياسين تأهل لربع النهائي في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بعد أن حقق انتصارين على الجزائر (4 – 1) وفلسطين (4 – 2) في الجولتين الأولى والثالثة وبينها اكتفى بالتعادل ع المنتخب السعودي (صاحب الضيافة) بهدفين في كل شبكة.

أما "أشبال الرافدين" بقيادة المدرب الوطني قحطان جثير فقد انتزعوا البطاقة الثانية عن المجموعة الأولى حيث استهلوا مشوارهم بالخسارة أمام منتخب تونس (1 – 2) لكنهم تداركوا هذه النتيجة وحصلوا على 4 نقاط بعد التعادل مع الكويت (0 – 0) ثم فوز على موريتانيا (2 – 0).

البطولة تعد فرصة ممتازة للجهاز الفني لمنتخب مصر للتعرف على منافسيه في تصفيات بطولة أمم افريقيا للشباب بموريتانيا خلال أكتوبر المقبل بعد أن شاهد عن قرب منتخبات ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

مواجهات قوية في ربع النهائي

هذا وتشهد منافسات الدور ربع النهائي ثلاث مواجهات أخرى تبدأ في الثانية إلا ربع بعد ظهر الخميس بلقاء منتخب تونس متصدر المجموعة الأولى مع نظيره الجزائري وصيف المجموعة الثالثة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

في نفس التوقيت يشهد ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض لقاء منتخب المغرب صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط أمام منتخب ليبيا ثاني المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

في نفس توقيت لقاء مصر والعراق يشهد ملعب نادي الرياض بالعاصمة السعودية لقاء منتخب السنغال الذي تأهل في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط أمام منتخب البحرين صاحب المرتبة الثانية في المجموعة الثانية بـ 6 نقاط.

أرقام وإحصائيات

منتخب المغرب هو الوحيد الذي حقق الفوز في الـ3 مباريات التي خاضها في مرحلة المجموعات، وهو الأقوى هجوما بـ12 هدفا، بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة.

 

– 3 منتخبات فقط لم تحقق أي انتصار خلال مرحلة المجموعات، وهي جيبوتي وفلسطين والسودان.

 

منتخب جيبوتي الأكثر استقبالا للأهداف في البطولة، بعد أن اهتزت شباك مرماه بـ12 هدفا خلال مرحلة المجموعات.

 

فوز البحرين على مدغشقر بنتيجة 5-4 في ثاني جولات المجموعة الثانية، شهد أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة حتى الآن (9 أهداف).

 

مناكيلي ريكاردو مهاجم منتخب مدغشقر أول لاعب يسجل هاتريك في البطولة، بعد أن قاد فريقه للفوز على جيبوتي بنتيجة 4-3 في انطلاقة الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

 

ريكاردو يتقاسم صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، مع كل من مواطنه أرنود،ومهاجم منتخب مصر أسامة فيصل  والسعودي محمد مروان.