المنتخبات

ثنائية صلاح وعودة "كوكا" لليونان الأبرز في حصاد المحترفين

03/02/2020

واصل سفراء كرة القدم المصرية من لاعبين ومدربين نشاطهم مع أنديتهم الأوروبية والعربية هذا الأسبوع الذي شهد أكثر من صفقة شملت انتقال كريم حافظ وأحمد حسن "كوكا" لناديين جديدين في تركيا واليونان وتعاقد المدرب محمد عبد العظيم "عظيمة" مع نادي ظفار العماني.

موقع الاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض نشاط هؤلاء النجوم على النحو التالي:

محمد صلاح

 سجل ثنائية في فوز ليفربول على ساوثهامتون (4 – 0) مساء السبت ضمن منافسات الجولة 25 للدوري الممتاز الإنجليزي ورفع رصيده إلى 14 هدفاً في المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة واقترب في الوقت ذاته من المساهمة في عودة اللقب لـ "قلعة أنفيلد" بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة عقود بعد وصول "الريدز" إلى 73 نقطة غرد بها وحيداً في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي ثاني الترتيب .

أحمد المحمدي و"تريزيجيه"

 جلس الأول على مقاعد البدلاء وشارك الثاني كبديل عند الدقيقة 80 في خسارة أستون فيلا أمام بورنموث (1 – 2) في نفس اليوم بذات الجولة وتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.

سام مرسي

 شارك أساسياً وساهم في تجاوز ويجان أتلتيك نتائجه السلبية بتحقيقه فوز ثمين على مضيفه ليدز يونايتد (1 – 0) مساء السبت ضمن الجولة رقم 30 لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي ورفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني والعشرين.

أحمد حجازي

 شاهد من مقاعد البدلاء تفوق ويست بروميتش ألبيون على لوتن تاون (2 – 0) ضمن منافسات الجولة ذاتها ورفع غلته إلى 56 نقطة استعاد بها القمة بفارق نقطة عن ليدز.

محمد النني

 شارك أساسياً في فوز بشكتاش خارج قواعده على تشيكور ريزا سبور (2 – 1) مساء السبت في الجولة 20 للدوري التركي ورفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع بفارق 4 نقاط فقط عن سيفاس سبور صاحب الصدارة.

كريم حافظ

 انتقل من صفوف قاسم باشا صاحب المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة لصفوف ألانيا سبور الذي يحتل المركز الرابع برصيد 38 نقطة في تجربة هي الثالثة له في "بلاد الأناضول" بعد أن سبق له الدفاع عن ألون فريق إسطنبول باشاك شهير موسم 2018 – 2019.

أحمد حسن "كوكا"

 عاد لصفوف أولمبياكوس اليوناني مجدداً في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من صفوف سبورتنج براجا البرتغالي علماً بأنه قضى فترة إعارة الموسم الماضي في صفوف عملاق العاصمة أثينا الموسم الماضي وسجل 15 هدفاً في 32 مباراة.

عمرو وردة وعلي غزال

 شارك الثنائي المصري في تعادل لاريسا أمام مضيفه هراكليوس (0 – 0) مساء السبت ضمن منافسات الجولة 22 للدوري اليوناني ليرتفع رصيد فريقهما إلى 25 نقطة في المركز العاشر.

يحيى نادر

 ظهر أساسياً في صفوف العين الذي حقق فوز كاسح على ضيفه الوصل (5 – 0) مساء السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي ورفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن شباب الأهلي دبي المتصدر.

أيمن الرمادي(مدرب)

 استعاد عجمان نغمة الانتصارات تحت قيادته بفوز ولا أغلى على نادي النصر (1 – 0) في دبي عصر السبت في إطار الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي الإماراتي وتقدم للمركز العاشر برصيد 17 نقطة.

محمد عبد العظيم "عظيمة" (مدرب)

 بعد فترة قصيرة على فسخ تعاقده مع النجمة اللبناني بسبب الظروف التي تمر بها البلاد أعلن عبر صفحته على (فيس بوك) تعاقده مع نادي ظفار أحد أكبر واشهر الأندية في سلطنة عمان خلفاً للمدرب التونسي يامن الزلفاني الذي انتقل بدوره لتدريب شبيبة القبائل الجزائري.