منتخب مصر لكرة الصالات

بالصور: كيف نجح الفراعنة في بلوغ نصف نهائي أمم أفريقيا للصالات؟

01/02/2020

نجح منتخب مصر للصالات في بلوغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للصالات التي تستضيفها المغرب، على إثر فوزه على منتخب أنجولا بثلاثة أهداف دون رد.

ورصد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" أحداث المباراة، تحت عنوان " مصر تهزم أنجولا العنيدة لتبلغ نصف النهائي".

وأسهب في شرح تفاصيل المباراة " تسديدة محمد محمد التي ارتطمت بالدفاع وهدف أحمد محمد منحا مصر الأسبقية 2-0 في الشوط الأول قبل أن يضيف عبد الرحمن محمد الهدف الثالث في الشوط الثاني لتكسر مصر صمود أنجولا العنيدة.

بعد جولتين من المباريات رفعت مصر رصيدها إلى ست نقاط قبل أنجولا الثانية، وستضمن صدارة المجموعة في حالة تحقيقها لنقطة وحيدة أمام موزمبيق يوم الأحد.

المصريون تقدموا بعد خمس دقائق حين سدد محمد بعد ركلة ركنية كرة ارتطمت بالدفاع وسكنت الشباك. مصر واصلت الضغط لكن الدفاع الأنجولي كان صعب الكسر.

إلا أن المصريين ضاعفوا تقدمهم قبل سبع دقائق على نهاية الشوط ومرة أخرى من ركنية متقنة. إبراهيم بخيت مرر الكرة لأحمد الذي سدد كرة مباشرة سكنت المرمى.

أنجولا عادت بصورة أفضل في الشوط الثاني وكانت لها فرص هجومية في الدقائق الأولى. مانيو فيليبي جوميز سدد مرتين لكن كرتيه أخطأتا المرمى فيما تصدى الحارس المصري ببراعة لمحاولة النجم جواو كامبانجولا.

الفشل في استغلال الفرص قابله الهدف الثالث للمصريين الذي هدأ من أعصابهم. أحمد مرر لعبد الرحمن على الجهة اليمنى ليسجل الأخير ببراعة.

ويجب على أنجولا الفوز بمباراتها الأخيرة أمام غينيا يوم الأحد لتحافظ على فرصتها في بلوغ نصف النهائي كثاني فريق عن المجموعة.