الامم الافريقية مصر 2019

مران الفراعنة "مفتوح" 15 دقيقة .. وأجيري يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة البافانا بافانا

05/07/2019

 

يشهد مران منتخب مصر الاول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى المقرر إقامته فى الثامنة مساء اليوم الجمعة فتح التدريب لمدة 15 دقيقة أمام وسائل الإعلام، باستاد الكلية الحربية.

ويختتم المنتخب الوطنى استعداداته الليلة لمواجهة جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء غداً السبت باستاد القاهرة الدولى فى مباراة دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

استقر المكسيكي خافيير أجيري على الدفع بالعناصر الأساسية التى شاركت فى مباراتى زيمبابوي والكونغو بضربة البداية لأمم أفريقيا أمام جنوب أفريقيا من أجل تحقيق الفوز خاصة أن المباراة لا تسمح بإجراء إختبارات أو تغييرات فى التشكيل.

حرص أجيري على عقد جلسات نفسية مع لاعبى المنتخب وحثهم على بذل قصاري جهدهم خلال لقاء جنوب أفريقيا الصعب خاصة أن الجماهير لن ترضى إلا بالفوز و التتويج ببطولة أمم أفريقيا مطالباً منهم الرد فى الملعب بالفوز نتيجة وأداءاً وهو ما وعد اللاعبون تحقيقه فى مباراة اليوم.

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى..وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أى هدف فى ٣ مباريات ، وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل .. ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات..وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠  و ١٩٧٤، لكن الفريق استقبل فى الدور الاول بالبطولة الاولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.