عن اتحاد الكرة المصرى

اللجنة الطبية تناقش أعراض "الكورونا" وطرق الوقاية منها

14/03/2020

ناقشت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أعراض فيروس"كورونا"وطرق الوقاية منها، في مؤتمر طبي عقد ظهر السبت بالاتحاد
وأعرب الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم عن سعادته بنجاح المؤتمر الطبي الذي عقد اليوم بالاتحاد ، مشيرا إلى أن المؤتمر ركز على الهدف الذي أقيم من أجله ، وأنه لا صحة لما تداوله البعض بأنه كان بهدف بحث توقيف النشاط .

وقال سلطان، إن الهدف  من المؤتمر هو التوعية وإلقاء الضوء فيما يخص آخر مستجدات التعامل مع فيروس كورونا.

وأضاف. أن اللجنة الطبية تتعامل وفقا للتعليمات التي تصدر عن الدولة والهيئات الرياضية،ومن خلال اللقاء مع الأجهزة الفنية والطبية، نصحت اللجنة بوجود حقيبة لكل لاعب بها مطهرات خاصة بمكافخة العدوى، وعدم التلامس بين اللاعبين قبل وبعد المباراة.
وتابع، أن اللجنة الطبية تجتمع بشكل يومي لمتابعة الأوضاع مع اللجنة الخماسية، كما يتم مناقشة الرحلات الخارجية للفرق لتحديد وضعية الدول التي يتم السفر إليها من حيث انتشار الفيروس.

ونصح محمود زين استشاري مكافحة العدوى، بمنع التلامس الذي يتسبب في انتشار ٦٠%من الأمراض المعدية، كذلك لمس العيون والأنف والأسطح بشكل عام ، لذا من الضروري تجنبها مع استخدام الطرق السليمة للعطس في المناديل والتخلص منها مباشرة مع غسل اليدين.

قرارات اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم  بخصوص الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"

1) اتباع كافة التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة 
ومنظمة الصحة العالمية .
2) الزام الهيئات الرياضية ( الأندية / مراكز شباب ) التابعة للاتحاد والمنتخبات القومية وفروع الاتحاد باتباع الإجراءات الوقائية التالية :
1) تطهير غرف خلع ملابس اللاعبين والحكام وغرف الاجتماعات والمؤتمرات قبل موعد المباريات والمنافسات الرياضية باستخدام المطهرات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية .
2) توفير حقيبة عناية شخصية لكل لاعب وكل افراد الأجهزة الفنيه والإدارية تحتوى على (  هاند جيل مطهر ـــ  مناديل مبللة مطهرة 
صابونة خاصة  )  للاستخدام الشخصى لكل فرد .
3) توفير وتعميم البروشورات والمطويات الخاصة بالتوعية من فيروس كورونا  والمعتمدة من وزارة الصحة  .
4) التوصية بعد الملامسة او المصافحة بين اللاعبين والحكام وافراد الأجهزة الفنية والإدارية  قبل وبعد المباريات  وعند الاحتفال بتسجيل الأهداف.
5) تعليق كافة المؤتمرات والتجمعات للفرق واستمرار عدم دخول الجماهير للمباريات لحين اشعار آخر .
 
6) تعليق كافة  المهرجانات الرياضية الخاصة بالبراعم  والاكاديميات المسجلة بالاتحاد او الفروع وإبلاغ جميع فروع الاتحاد بذلك فورا  لحين اشعار آخر .
7) تكليف منسق طبى من اللجنة الطبية بالاتحاد لمتابعة تنفيذ كل الإجراءات الوقائية قبل وبعد المباريات الرسمية  التي يتم تنظيمها من خلال لجنة المسابقات بالاتحاد .
8) انشاء غرفة عمليات طبية بالاتحاد على مدار الساعة للمتابعة مع الأجهزة بالمنتخبات والأندية والفروع الرياضية .