دوري ابطال افريقيا

بيراميدز والمصري يسعيان للسير على خطى الأهلي والزمالك

08/03/2020

على خطي الأهلي والزمالك اللذان تأهلا بجدارة لنصف نهائي مسابقة الدوري الأبطال ’ يأمل الثنائي بيراميدز والمصري السير في كأس الكونفدرالية عندما يواجهان زاناكو الزامبي ونهضة بركان المغربي اليوم الأحد في إياب ربع نهائي البطولة.
كان الأهلي والزمالك قد تأهلا للمربع الذهبي في النسخة 56 لدوري الأبطال، الزمالك على حساب الترجي التونسي رغم خسارته (0 – 1) مساء الجمعة على الملعب الأولمبي بضاحية رادس بالعاصمة تونس مستفيداً من تفوقه ذهابا (3 – 1) و الأهلي بعد أن فرض التعادل على ماميلودي صن داونز في عقر داره بملعب لوكاس موريبي بعد أن أنهى لقاء القاهرة بهدفين دون رد.
أفضلية لـبيراميدز
على ملعب الدفاع الجوي وبصافرة الدولي الجابوني إيريك أوتوجو كاستان  يخوض نادي بيراميدز لقاء ضيفه زاناكو في الثالثة عصراً بأفضلية الفوز في لقاء الذهاب (3 – 0) في لوساكا منذ أسبوع.
رفاق النجم عبد الله السعيد قدموا أداء ولا أروع طول مسيرتهم في هذه البطولة  ’ حيث أطاحوا بالنجم الكونغولي من الدور التمهيدي بفوزين (4 – 0) على أرضهم و (1 – 0) خارجها ’ ثم تجاوزا شباب بلوزداد الجزائري في الدور التالي رغم التعادل (1 – 1) بالقاهرة بعد فوزهم (1 – 0) في لقاء الإياب ’ بعدها تخطوا يانج أفريكانز التنزاني في طريقه لمرحلة المجموعات بانتصارين أيضاً (2 – 1) و (3 – 0) ’ ثم أكملوا مشوار التألق في مرحلة المجموعات بتصدرهم المجموعة الأولى على حساب المصري وإينوجو رينجرز النيجيري وإف سي نواذيبو الموريتاني.

فرص المصري قائمة
رغم تعادله أمام نهضة بركان المغربي في لقاء الذهاب بالسويس (2 – 2) يتمسك النادي المصري بآماله في بلوغ المربع الذهبي في ظل قرار السلطات المغربية بإقامة لقاء الإياب الذي يشهده الملعب البلدي بمدينة بركان في التاسعة من مساء اليوم (الأحد) بدون حضور جماهيري بسبب فيروس كورونا.
طارق العشري المدير الفني الجديد للمصري أكد في كل تصريحاته خلال الأيام السابقة أنه يُدرك ولاعبيه أنهم يمثلون كرة القدم المصرية وأنهم سيلعبون حتى الرمق الأخير رغم صعوبة المهمة بسبب نتيجة لقاء الذهاب وبعض الغيابات وعلى رأسها الحارسين أحمد مسعود وأحمد عبد الفتاح و نيته في الدفع بالصاعد محمد شحاتة.
الجدير بالذكر أن لقاء الأحد سيكون الرابع بين الفريقين في البطولة بعد أن سبق لهما المواجهة في مرحلة المجموعات بالنسخة قبل الماضية ونجح المصري في التفوق بتعادله (0 – 0) في الجولة الثالثة في بركان ثم فوزه بهدف إسلام عيسى في الجولة الرابعة.