كأس مصر

حصاد ربع نهائي كأس مصر

22/11/2020

أكمل الزمالك عقد المتأهلين لقبل نهائي النسخة رقم 88 لكأس مصر بعد فوزه على نادي مصر (2 – 1) في اللقاء الذي شهده ملعب السويس الجديد مساء أمس (السبت) وأداره الدولي محمود عاشور.
وبهدفين مقابل هدف أيضاً تأهل الأهلي للدور ذاته عقب تفوقه على أبو قير للأسمدة في المواجهة التي أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب في نفس اليوم بصافرة محمد سلامة.
كان الثنائي طلائع الجيش والاتحاد السكندري قد سبقا القطبين الكبيرين لنصف النهائي بعد تفوق الأول على بيراميدز بفارق ركلات الترجيح في الرابع عشر من أكتوبر الماضي،’ والثاني على المقاولون العرب (2 – 1) في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض أبرز أرقام وظواهر هذا الدور على النحو التالي:
- 4 مباريات أقيمت في نصف نهائي البطولة شهدت تعادل وحيد وثلاثة انتصارات جميعها بنتيجة (2 – 1).
- حضرت ركلات الترجيح في لقاء طلائع الجيش وبيراميدز الذي شهد تألق للحارس محمد بسام بتصديه لثلاث ركلات نفذها ثلاثي بيراميدز جون أنتوي وعلى جبر ومحمود حمادة.
- مباراتا الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب والأهلي أمام أبو قير للأسمدة تم حسمهما دون في الوقت القانوني بعكس المواجهة الأخيرة في هذا الدور بين الزمالك ونادي مصر التي التي امتدت للوقت الإضافي.


- تأخر المقاولون أمام المقاولون بهدف شكري نجيب ثم تمكن من التعادل عبر خالد قمر وحسم المباراة في الوقت بدل الضائع عن طريق السيد سالم.
 - تكرر هذا السيناريو بإثارة أكبر في لقاء الزمالك ونادي مصر عندما تقدم هذا الأخير بهدف البديل عبد الرحمن جندية في الدقيقة 85 وتمكن بديل أخر هو أسامة فيصل من إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع ثم رجح البديل الثالث أحمد سيد "زيزو" كفة حامل اللقب من علامة الجزاء في الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الثاني.
- 9 أهداف تم تسجيلها خلال هذا الدور بمتوسط 2.25 هدفاً في اللقاء الواحد وهي نفس النسبة تقريباً التي شهدها الموسم رقم 61 للدوري (690 هدفاً في 306 مباراة).
- اهتزت الشباك بـ 3 أهداف في الاشواط الأولى جميعها في لقاء الأهلي وأبو قير للأسمدة مقابل 5 أهداف في الأشواط الثانية وهدف واحد في الشوط الإضافي الثاني.
- وليد سليمان لاعب الأهلي  تربع في صدارة هدافي هذا الدور بتسجيله ثنائية فريقه أمام أبو قير للأسمدة.
- 3 من الأندية التي تأهلت للمربع الذهبي سبق لها التتويج باللقب وهي الأهلي (36 مرة) والزمالك (27 مرة ) والاتحاد السكندري (6 مرات)