كأس مصر

الاتحاد والمقاولون في كأس مصر .. حقائق وأرقام

22/10/2020

يشهد ملعب السويس الجديد مساء اليوم (الخميس) لقاء هام بين الاتحاد السكندري والمقاولون العرب في ثاني مواجهات ربع نهائي النسخة رقم 88 لبطولة كأس مصر.
المواجهة التي يُديرها الحكم الدولي محمد عادل تمثل أهمية كبيرة لكلا الطرفين في الطريق للذهاب بعيداً في أعرق البطولات في مصر والوطن العربي.


الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض تاريخ الناديين في المسابقة ومشوارهما في النسخة الحالية على النحو التالي:
- توج الاتحاد السكندري بكأس مصر 6 مرات أعوام 1926 و1936 و1948 و 1963 و1973 و1976.
- حقق المقاولون العرب لقب البطولة 3 مرات أعوام 1990 و1995 و2004.
- في النسخة الماضية ودع الاتحاد السكندري البطولة من نصف النهائي بخسارته أمام الزمالك (البطل) بهدف دون مقابل.
- المقاولون أخفق في تجاوز الإسماعيلي في النسخة السابقة عندما خسر بهدف نظيف أيضاً بدور الستة عشر في أخر لقاء للفريق تحت قيادة علاء نبيل.
- تأهل الاتحاد السكندري لربع النهائي بعد أن تخطى النصر في الدور الأول بالفوز (1 – 0) ثم أسوان في دور الستة عشر بتفوقه (2 – 1).
- صعد المقاولون العرب لهذا الدور بعد أن أطاح بفريق الجزيرة بمطروح في الدور الأول (2 – 0) ثم تفوق على المصري في ثمن النهائي (4 – 0).
- الثنائي رزاق سيسيه ومحمد الصباحي سجلا هدفي الاتحاد خلال مشواره في هذه البطولة وكان الهدف الثالث من نصيب عبد الله السنجهاوي مدافع اسوان بطريق الخطأ.
- الثنائي شكري نجيب ومحمد عصام في صدارة هدافي المقاولون العرب في كأس مصر هذا الموسم برصيد هدفين لكلاً منهما.
- فرض المقاولون العرب أفضلية على الاتحاد في الدوري هذا الموسم بفوزه (1 – 0) في الجولة الحادية عشرة بالإسكندرية ثم تعادله (1 – 1) في الجولة الثامنة والعشرين بالقاهرة.
- يخوض الاتحاد السكندري أول لقاء له تحت قيادة حسام حسن المدير الفني الجديد بعد أن تعاقد مع إدارة النادي لخلافة طلعت يوسف المدير الفني الذي تقدم باستقالته مؤخراً ’ علماً بأنه قاد سموحة في لقاءه أمام مركز شباب العبور بالفوز (1 – 0) في دور الـ 32.