كاس الامم الافريقية مصر 2019

اليوم .. المغرب والجزائر والسنغال يستهلون مسيرتهم في الكان

22/06/2019


تتواصل اليوم الأحد منافسات النسخة 32 لكأس الأمم الأفريقية بثلاث مواجهات في المجموعتين الثالثة والرابعة في ظل ترقب جماهيري وإعلامي لظهور الثنائي العربي الكبير المغرب والجزائر بالإضافة لمنتخب السنغال وجميعهم مرشح للمنافسة على اللقب.
في المجموعة الرابعة يستهل منتخب المغرب المصنف رقم 47 عالمياً والرابع أفريقياً مشواره بلقاء يبدو في المتناول أمام منتخب ناميبيا الذي يحتل المركز 113 عالمياً و28 قارياً ويقام اللقاء على ملعب السلام بالقاهرة.
هذا اللقاء سيكون الثاني في تاريخ الطرفين بنهائيات البطولة بعد أن سبق لهما اللعب في الدور الأول بنسخة 2008 في غانا وتفوق "أسوط أطلس" بخمسة أهداف مقابل هدف.
في المجموعة الثالثة يشهد ملعب الدفاع الجوي الظهور الأول لمنتخب السنغال المصنف الأول أفريقياً والثاني والعشرين عالمياً عندما يواجه نظيره التنزاني الذي يحتل المركز 131 عالمياً والسادس والثلاثون قارياً ويُدير اللقاء الحكم الدولي التونسي صادق السلمي.
في المجموعة الثالثة أيضاً يبدأ منتخب الجزائر بطل نسخة 1990 والمصنف رقم 68 عالمياً والثاني عشر أفريقياً ’ يبدأ مشواره في البطولة بلقاء منتخب كينيا صاحب المركز الـ 105 عالمياً والثالث والعشرين أفريقياً.
كانت البطولة قد انطلقت مساء الجمعة وتمكن منتخب مصر من التفوق على زيمبابوي بهدف محمود حسن "تريزيجيه" بعد حفل افتتاح رائع نال إشادة وإعجاب الجميع.
في اليوم الثاني أمس السبت حقق منتخب أوغندا مفاجأة كبيرة بتفوقه على نظيره من الكونغو الديمقراطية (2 – 0) وتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب مصر.
وفي المجموعة الثانية تغلب منتخب نيجيريا على بوروندي (1 – 0) بصعوبة وتربع في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن الثنائي غينيا ومدغشقر بعد تعادلهما (2 – 2) في لقاء مثير أداره الدولي المصري أمبن عمر