بطولات الأندية الأفريقية

مواجهتان مصريتان في الكونفدرالية وكأس محمد السادس والأهلي والزمالك في إختبارين أمام بلاتنيوم وزيسكو بدوري الأبطال

27/12/2019


تعود الأندية المصرية لمتابعة مسيرتها الخارجية أفريقياً وعربياً هذا الأسبوع حيث ينتظر الأهلي والزمالك اختبارين هامين أمام بلاتنيوم ستارز بطل زيمبابوي وزيسكو يونايتد الزامبي في دوري أبطال أفريقيا وتشهد الجولة الثالثة لكأس الكونفدرالية مواجهة مصرية خالصة بين المصري وبيراميدز فيما يستضيف الاتحاد السكندري فريق الإسماعيلي في صدام مصري أخر بالبطولة العربية.

دوري أبطال أفريقيا
البداية ستكون بالجولة الثالثة لمرحلة المجموعات في النسخة 56 لدوري أبطال أفريقيا حيث يحل الزمالك ضيفاً على زيسكو يونايتد الزامبي عصر السبت في ندولا بالمجموعة الأولى ويستضيف الأهلي فريق بلاتنيوم ستارز بطل زيمبابوي مساء نفس اليوم في المجموعة الثانية.
الثنائي العملاق الذي توج باللقب ثلاثة عشرة مرة ’ يسعى لمواصلة انتصاراته ومضاعفة حظوظه في بلوغ ربع النهائي بعد أن تجاوزا خسارتي الجولة الافتتاحية ’ الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي (0 – 3) في لوبومباشي والأهلي أمام النجم الساحلي التونسي (0 – 1) برادس ’ ونجحا في تصحيح الأوضاع بانتصارين في الجولة الثانية "الأبيض" على أول أغسطس الأنجولي و"الأحمر" على الهلال السوداني وتقدما للمركزين الثاني والثالث على الترتيب كلاً في مجموعته.
صدام مصري في الكونفدرالية
في الجولة الثالثة أيضاً ولكن في  كأس الكونفدرالية سيكون لقاء المصري وبيراميدز الذي يقام مساء الأحد تحت إدارة الحكم التونسي هيثم قيراط ’ حاسماً في فض الاشتباك بين الطرفين على صدارة المجموعة الأولى.
ورغم المعاناة محلياً في الدوري مؤخراً قدم الفريقان أداء ولا أروع في الجولتين السابقتين وحصدا العلامة الكاملة على حساب إف سي نواذيبو الموريتاني وإينوجو ريتجرز النيجيري واقتربا من بلوغ الدور ربع النهائي في البطولة التي أحرزها الأهلي والزمالك عامي 2014 و2019.
قمة مصرية بنكهة عربية
عربياً يشهد ملعب الإسكندرية مساء السبت أيضاً مواجهة مصرية خالصة بين الاتحاد السكندري وضيفه الإسماعيلي في ذهاب ربع نهائي كأس الملك محمد السادس تحت إدارة الحكم السعودي تركي الخضير.
كلا الطرفين خسر بالقاهرة مؤخراً في الدوري ’ "زعيم الثغر" أمام الأهلي برباعية و"الدراويش" أمام المقاولون بثنائية ويسعيان لتجاوز هذه الكبوة و الخروج بنتيجة إيجابية لمتابعة مسيرتهما الناجحة في البطولة.
كان الاتحاد قد بلغ هذا الدور على حساب العربي الكويتي والمحرق البحريني بأربعة انتصارات متتالية ’ فيما تخطى الإسماعيلي أهلي بنغازي الليبي في الدور الأول ثم أطاح بالجزيرة الإماراتي في ثمن النهائي بانتصارين في الإسماعيلية وأبوظبي.
_____________