المحترفون في الخارج

توهج صلاح وانتصارات النني الأبرز في أسبوع المحترفين المصريين

09/12/2019


قدم النجم المصري محمد صلاح أداء ولا أروع في لقاء ليفربول أمام مضيفه بورنموث مساء السبت في الجولة السادسة عشرة للدوري الإنجليزي وخطف الأضواء كعادته من كل طيور مصر المنتشرة في الملاعب الأوروبية والعربية بعد أيام على حلوله خامساً في إستفتاء مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية لأفضل لاعبي العالم 2019.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يلقي الضوء على نشاط سفراء الكرة المصرية في الخارج على النحو التالي:  
إنجلترا: صلاح يصنع ويسجل وحجازي يعود للمشاركة
"فخر العرب" الذي جلس بديلاً في لقاء "الريدز" السابق أمام جاره إيفرتون في الجولة الخامسة عشرة  قاد فريقه ببراعة لفوز كبير (3 – 0) وتألق بصناعته للهدف الثاني لزميله الغيني نابي كيتا في الدقيقة 44 ثم أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 54 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف وساهم في تعزيز صدارة عناصر المدرب الألماني يورجن كلوب لجدول الترتيب بوصوله إلى النقطة رقم 46 بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي.
في الجولة ذاتها عاد أحمد المحمدي للظهور كأساسي في تشكيلة استون فيلا الذي خسر على أرضه أمام ليستر سيتي (1 – 4) مساء الأحد فيما شارك زميله محمود حسن "نريزيجيه" كبديل في الدقيقة 59 ولكنه لم ينجح في انقاذ فريقه من الخسارة الثقيلة وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.
نبقى في بلد مهد كرة القدم ولكن في دوري الدرجة الأولى هذه المرة حيث لعب المدافع الدولي أحمد حجازي بديلاً في الدقيقة 66 من عمر لقاء فريقه ويست بروميتش ألبيون مع سوانزي سيتي الذي حسمه بنتيجة (5 – 1) مساء الأحد في ختام الجولة العشرين لدوري الأولى الإنجليزي ورفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين عن ليدز يونايتد.
في نفس الجولة شارك لاعب الوسط سام مرسي أساسياً وحمل شارة القيادة في خسارة ويجان أتلتيك أمام لوتن تاون (1 – 2) مساء السبت وبقي "اللاتيك" عند رصيده السابق 16 نقطة في المركز الثاني والعشرين بين 24 فريقاً.
تركيا: النني يواصل التألق وحافظ يخرج مطروداً
لعب محمد النني أساسياً وحصل على بطاقة صفراء ثم غادر الملعب عند الدقيقة 84 في لقاء بشكتاش خارج أرضه أمام قاسم باشا يوم الأحد في الجولة 14 للدوري التركي وساهم في تفوق فريقه (3 – 2).
اللقاء شهد أيضاً مشاركة كريم حافظ أساسياً في صفوف أصحاب الأرض لكنه نال بطاقة حمراء في الدقيقة 16من الحكم أرادا كارديسلير ليتجمد رصيد فريقه عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 27 نقطة لبشكتاش ارتقى بها للمركز الثاني بفارق 3 نقاط عن سيفاس سبور المتصدر.
البرتغال .. غياب "كوكا" و "كهربا" يتواصل
 غاب الثنائي أحمد حسن "كوكا" و محمود عبد المنعم "كهربا" عن مواجهة ديسبورتيفو أفيس أمام سبوزرتنج براجا يوم السبت في الجولة 13 للدوري البرتغالي الذي أنهى خلاله زملاء "كهربا" مسلسل خسائر دام لعشر مباراة متتالية وتفوقوا (1 – 0) لكنهم بقوا في ذيل الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 18 نقطة لفريق براجا صاحب المركز السادس.
الإمارات: ظهور متميز لنادر يحيى مع "الزعيم"
ساهم لاعب الوسط الشاب نادر يحيى (21 سنة) في فوز نادي العين على ضيفه الشارقة (2 – 1) مساء الجمعة في ربع نهائي كأس الخليج العربي الإماراتي وحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
"الزعيم" يواجه نادي النصر في نصف النهائي على ملعب هزاع بن زايد في التاسع من يناير المقبل على أن يلعب المتأهل من هذا اللقاء مع الصاعد من الثنائي الجزيرة وشباب الأهلي دبي في المباراة النهائية التي تقام في 17 من شهر يناير.
_____________