المحترفون في الخارج

ثنائية صلاح وتعثر النني الأبرز في حصاد محترفينا هذا الأسبوع

16/12/2019


واصل النجم محمد صلاح تألقه وقاد ليفربول لفوزه الثامن توالياً في الدوري الإنجليزي عندما تفوق على ضيفه واتفورد (2 – 0) مساء السبت في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة للمسابقة.

"مو" نجح في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 38 و90 رافعاً رصيده من الأهداف إلى 9 ومعززاً صدارة "الريدز" لجدول الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن ليستر سيتي. 
ضمن مباريات الجولة ذاتها جلس قائد منتخب مصر أحمد المحمدي على مقاعد بدلاء أستون فيلا الذي حل ضيفاً على شيفيلد يونايتد مساء السبت أيضاً فيما شارك الجناح محمود حسن "تريزيجيه" عند الدقيقة 80 لكنه لم يمنع فريقه من الخسارة (0 – 2) ليتجمد رصيده عند 17 نقطة تراجع بها للمركز السابع عشر في جدول الترتيب.
في "بلد مهد كرة القدم" أيضاً شاهد مدافع منتخب مصر أحمد حجازي فوز فريقه ويست بروميتش البيون على مضيفه برمينجهام (3 – 2) عصر السبت في الجولة 22 لدوري الدرجة الأولى من مقاعد البدلاء ’ فيما شارك لاعب الوسط سامي مرسي أساسياً وحمل شارة القيادة في تعادل فريقه ويجان أتلتيك أمام هيديرسفيلد تاون (1 – 1) في نفس اليوم بذات الجولة.
بهاتين النتيجتين رفع زملاء حجازي رصيدهم إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط عن ليدز يونايتد الثاني  بينما وصل رصيد رفاق مرسي للنقطة 18 في المركز الثالث والعشرين بفارق نقطتين عن بارنسلي الأخير.
تركيا ستكون محطتنا الأوربية الثانية هذا الأسبوع حيث منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري المحلي التي شهدت غياب الظهير الأيسر كريم حافظ عن فوز قاسم باشا على مضيفه تشايكور ريزا (2 – 0) بعد ظهر السبت بداعي الإيقاف ’ فيما بدأ  لاعب الوسط محمد النني أساسياً في صفوف بيشكتاش وخرج في الدقيقة 84 وفريقه متعادلاً مع ضيفه مالاتياسبور بدون أهداف مساء الأحد ’ لكنه تلقى هدفين مباغتين في الدقيقتين 85 و90 وتكبد  خسارة غير متوقعه وتجمد رصيده عند 27 نقطة لكنه بقي ثانياً وإن تعمق الفارق بينه وبين سيفاس سبور المتصدر إلى 6 نقاط.
من الشرق نطير لأقصى الغرب وبالتحديد للبرتغال حيث منافسات الجولة الرابعة عشرة للدوري التي شهدت سقوط سبورتنج براجا  في غياب مهاجمه المصري المصاب أحمد حسن "كوكا" أمام ضيفه باكوس دي فيريرا (0 – 1) يوم الأحد وبقي عند رصيده السابق 18 نقطة وتراجع للمركز التاسع في سلم الترتيب.
من "القارة العجوز" ننتقل لأقصى المشرق العربي حيث منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي الإماراتي التي شهدت مواجهة مصرية - مصرية بين أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان ونادر يحيى لاعب وسط نادي العين الذي شارك كبديل عند الدقيقة 68 وساهم في فوز فريقه (4 – 1) يوم الأحد.
بهذه النتيجة رفع العين رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الشارقة المتصدر ونقطة واحدة عن شباب الاهلي دبي الوصيف ’ بينما تجمد رصيد رجال الرمادي عند 8 نقاط وتراجعوا للمركز الثاني عشر بين 14 فريقاً.
في منطقة الخليج أيضاً وفي الجولة الحادية عشرة للدوري العماني فاز نادي صحم الذي يقوده المدرب المصري محمد عمر على ضيفه صحار (4 – 1) مساء الجمعة ورفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن السيب المتصدر ونقطة واحدة عن ظفار ثاني الترتيب.
الجدير بالذكر أن عمر غاب عن إدارة هذا اللقاء بسبب تواجده في مصر بسبب ظروف عائلية.
________________