بطولات الأندية الأفريقية

الرباعي المصري في اختبارات متباينة بدوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

13/09/2019


تنتظر الرباعي المصري الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز اختبارات متباينة القوة في ذهاب دور الـ 32 لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.
في النسخة 56 لدوري الأبطال يحل الأهلي ضيفاً على كانو سبورت أكاديمي بطل غينيا الاستوائية يوم السبت’ وفي نفس اليوم يواجه الزمالك فريق جينريشن فوت السنغالي في مدينة أتييس.
الثنائي الكبير نجح في تخطي الدور التمهيدي للبطولة على حساب اطلع بره بطل جنوب السودان وديكاداها الصومالي بعد أن حققا 4 انتصارات متتالية وسجلا 26 هدفاً مناصفة بينهما.
على الجانب الأخر تأهل كانو سبورت الذي تأسس عام 2014 ويشارك قارياً للمرة الأولى على حساب ميكيل كينيما بطل إثيوبيا في الدور التمهيدي بالفوز (2 – 1) على أرضه والتعادل (1 – 1) إياباً على أرض المنافس.
أما جينيريشن فوت بطل الدوري السنغالي فقد تأهل للدور الأول على حساب أويلرز الليبيري بخسارته (0 – 1) في لقاء الذهاب وفوزه (3 – 0) إياباً في داكار.
  
أما في كأس الكونفدرالية فيستهل النادي المصري مشواره يوم الأحد خارج أرضه بمواجهة ماليندي بطل زينجبار في ذهاب الدور الأول للبطولة بعد أن جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي ’ بينما صعد ماليندي على حساب إف سي مقديشيو الصومالي بالتعادل (0 – 0) ذهاباً ثم الفوز (1 – 0) إياباً على أرضه.
من جانبه يأمل بيراميدز الممثل الثاني للكرة المصرية في هذه البطولة في تجاوز أثار الخسارة الثقيلة أمام الزمالك في نهائي الكأس وتحقيق نتيجة جيدة أمام شباب بلوزداد الجزائري في اللقاء الذي يشهده ملعب الدفاع الجوي مساء الأحد.
فريق المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر الذي يشارك أفريقياً للمرة الأولى ’ نجح في تخطي الدور التمهيدي على حساب إيتوال بطل الكونغو بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف بالقاهرة ذهاباً وبهدف إسلام عيسى إياباً في برازافيل ’ أما رفاق نجم الأهلي السابق أمير سعيود فقد أطاحوا بالقطن التشادي في الدور التمهيدي بالفوز (2 – 0) في لقاء الذهاب على أرضهم ثم كرروا الفوز بنفس النتيجة في لقاء الإياب في نجامينا.
_____________