المحترفون في الخارج

ثلاثية صلاح ووردة تزين حصاد المحترفين المصريين بالخارج

29/10/2019



تألق النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول أوربياً ومحلياً هذا الأسبوع عندما قاد الفريق لفوز كبير خارج أرضه على جينك البلجيكي (4 – 1) يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا وتمكن من تسجيل الهدف الرابع ’ ثم رجح كفته يوم الأحد في مواجهة ضيفه توتنهام في قمة مباريات الجولة العاشرة في "البريمير ليج" بإحرازه الهدف الثاني من علامة الجزاء وعزز موقع "الريدز" على القمة برصيد 28 نقطة.
وضمن منافسات نفس الجولة شارك محمود حسن "تريزيجيه" أساسياً في مواجهة أستون فيلا أمام مضيفه مانشستر سيتي يوم السبت لكن فريقه خسر (0 – 3) وتجمد رصيده عند 11 نقطة تراجع للمركز الخامس عشر.
أما في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي فقد جلس أحمد حجازي على مقاعد بدلاء ويست بروميتش في تعادله مع تشارلتون أتلتيك (2  - 2) يوم السبت ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة وتربع فريقه في صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة ’ بعكس سام مرسي الذي عاد للظهور كأساسي مع ويجان أتلتيك وتلقى ورقة صفراء في التعادل مع بريستول سيتي بنفس النتيجة يوم الأحد ورفع نقاطه إلى 15 ابقته في المركز الثامن عشر.
اليونان ستكون محطتنا الأوربية الثانية حيث تألق عمرو وردة لاعب لاريسا وشارك في فوزه الثمين خارج أرضه على العملاق باناثينايكوس (2 – 1) يوم الأحد في الجولة الثامنة ونجح في تسجيل الهدف الثاني رافعاً رصيد فريقه إلى 12 نقطة حافظ بها على المركز السادس.
تركيا الجارة الجنوبية لليونان شهدت حضور محمد النني كأساسي مع فريقه بشكتاش الذي تفوق على العملاق جلطة سراي (1 – 0) مساء الأحد في قمة مباريات الجولة التاسعة للدوري التركي ورفع رصيده إلى 12 نقطة تقدم بها للمركز الثامن.
من جانبه عاد كريم حافظ للظهور رفقة قاسم باشا الذي حقق فوز كبير خارج أرضه على جوزتيبي (4 – 1) يوم الأحد أيضاً في الجولة ذاتها ورفع رصيده إلى 11 نقطة ارتقى بها للمركز الحادي عشر.
في أقصى غرب القارة "العجوز" تواصل غياب محمود عبد المنعم "كهربا" وأحمد حسن "كوكا" عن الثنائي ديسبورتيفو أفيس وسبورتنج براجا في الجولة الثامنة للدوري البرتغالي التي شهدت خسارة الأول أمام بيلينينسيش (2 – 3) يوم السبت وتفوق الثاني على سانتا كلارا (2 – 0) مساء الإثنين في ختام مباريات هذه الجولة.
نختم جولتنا من دولة الإمارات حيث تكبد فريق عجمان الذي يقوده المدرب المصري المتميز أيمن الرمادي خسارته الثانية توالياً أمام ضيفه الوحدة (2 – 4) في الجولة الخامسة بدوري المحترفين وتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الخامس.
__________________