المحترفون في الخارج

مسيرة انتصارات صلاح مع "الريدز" ورحيل صدقي و"عظيمة" الأبرز في حصاد سفراءنا بالخارج

14/01/2020

في ظل غياب محمد النني وكريم حافظ في تركيا ونادر يحيى وأيمن الرمادي في الإمارات بسبب عطلة الشتاء ’ واصل سفراء مصر في الملاعب الأوروبية والعربية نشاطهم هذا الأسبوع بمشاركة 5 منهم مع أنديتهم بواقع 4 أساسيين وبديل ’ فيما جلس أحمد حجازي على مقاعد بدلاء ويست بروميتش في لقاء تشارلتون أتلتيك في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض نشاط نجوم مصر من لاعبين ومدربين ومواقف أنديتهم في المسابقات المحلية على النحو التالي:
محمد صلاح: شارك أساسياً في فوز ليفربول على توتنهام هوتسبير (1 – 0) مساء السبت ضمن منافسات الجولة 22 للدوري الممتاز الإنجليزي وهو الفوز الثاني عشر على التوالي لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب الذي رفع رصيده إلى 61 نقطة عمق بها الفارق مع الوصيف مانشستر سيتي إلى 14 نقطة رغم خوضه لقاء أقل.
محمود حسن "تريزيجيه" وأحمد المحمدي: شارك الأول أساسياً والثاني كبديل عند الدقيقة 71 في الخسارة الثقيلة لفريق أستون فيلا أمام ضيفه مانشستر سيتي (1 – 6) مساء الأحد ضمن منافسات الجولة ذاتها وتجمد رصيد فريقهما عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر بين 20 فريقاً.
أحمد حجازي: شاهد من مقاعد البدلاء تعادل ويست بروميتش ألبيون خارج أرضه أمام تشارلتون أتلتيك (2 – 2) مساء السبت ضمن منافسات الجولة 27 لدوري الدرجة الأولى ورفع رصيده إلى 53 نقطة تقدم بها لصدارة الترتيب بفارق نقطة أمام ليدز يونايتد الذي خسر أمام شيفيلد وينزداي بثنائية.
- سام مرسي: شارك أساسياً في خسارة ويجان أتلتيك أمام ضيفه بريستول سيتي (0 – 2) مساء السبت ضمن منافسات الجولة 27 أيضاً وبقي عند رصيده السابق 23 نقطة وتراجع للمركز الثالث والعشرين (قبل الأخير).
عمرو وردة: شارك في تعادل لاريسا أمام لاريس سالونيكا بدون أهداف مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري اليوناني ورفع رصيد فريقه إلى 23 نقطة في المركز التاسع في جدول الترتيب الذي يتصدره أولمبياكوس برصيد 44 نقطة.
أحمد حسن "كوكا": تواصل غيابه بسبب الإصابة عن تشكيلة سبورتنج براجا الذي تفوق على ضيفه تونديلا (2 – 1) مساء الأحد في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري البرتغالي الذي يحتل فيه زملاء المهاجم الدولي المصري المركز الخامس برصيد 24 نقطة وبفارق 21 نقطة عن بنفيكا صاحب المركز الأول.
حمادة صدقي: غادر العاصمة السودانية الخرطوم عقب خسارة الهلال أمام النجم الساحلي التونسي (1 – 2) مساء السبت في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا ورفض العودة بسبب خلاف مع إدارة النادي برئاسة أشرف الكاردينال ثم توصل لاتفاق لقيادة سموحة خلفاً لحسام حسن.
- محمد عبد العظيم "عظيمة": أعلن المدرب المصري عبر حسابه الشخصي على (تويتر) فسخ تعاقده مع نادي النجمة بالتراضي بسبب الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد حالياً على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي أجبرت المسئولين على تجميد النشاط الكروي منذ أكتوبر الماضي.
______________