بطولات الأندية الأفريقية

انطلاق مرحلة المجموعات: تألق المصري وبيراميدز يعوض تعثر الأهلي والزمالك في دوري الأبطال والكونفدرالية

02/12/2019


خطف المصري فوزاً ثميناً أمام مضيفه إف سي نواذيبو الموريتاني عندما تغلب عليه (3 – 2) مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولى لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

بهذه النتيجة حقق رجال المدرب إيهاب جلال الانتصار الثالث خارج الديار والخامس على التوالي في هذه النسخة وحصلوا على أول 3 نقاط منحتهم المركز الثاني في ترتيب هذه المجموعة.
بيراميدز يواصل بريقه
في مشاركته الأفريقية الأولى واصل فريق بيراميدز نتائجه الرائعة وعاد من ملعب منافسه إينوجو رينجرز النيجيري بفوز تاريخي (3 – 1) عصر السبت الماضي في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لكأس الكونفدرالية أيضاً.
في معقله بجنوب شرق نيجيريا أراد إينوجو رينجرز ممارسة هوايته في التفوق على الأندية المصرية كما فعلها من قبل مع الأهلي والزمالك ’ وتقدم بهدف في الشوط الأول ’ لكن رد بيراميدز جاء ثلاثياً عبر محمد فاروق من علامة الجزاء والتونسي عمر العيوني وإسلام عيسى من ركلة جزاء أخرى.
خيبة أمل القطبين في دوري الأبطال
الانتصارين الثمينين لهذا الثنائي حفظا ماء وجهة الكرة المصرية وعوض سقوط العملاقين الأهلي والزمالك في مستهل مشوارهما بمرحلة المجموعات في النسخة رقم 56 لدوري أبطال أفريقيا.
الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال أخفق في مواصلة انتصاراته التي وصلت لأربعة متتالية في الدورين التمهيدي والأول ’ وخسر امام مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف ياسين الشيخاوي مساء الجمعة في رادس وحل ثالثاً في ترتيب المجموعة الثانية التي تصدرها الهلال السوداني بفوزه على بلاتنيوم بطل زيمبابوي (2 – 1) في أم درمان.
وإذا كانت خسارة "ناد القرن" جاءت بفعل قرار الطرد المبكر لمدافعه الدولي أيمن أشرف عبر الحكم البوتسواني جوشوا بوندو ’ فقد تكبد الزمالك بطل أفريقيا 5 مرات خسارة ثقيلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي (0 – 3) عصر السبت في لوبومباتشي وتزيل ترتيب المجموعة الأولى التي شهدت تعادل أول أغسطس الأنجولي مع زيسكو يونايتد الزامبي.
جولة التعويض والتأكيد
هذا وتنطلق منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات في البطولتين الأسبوع المقبل ’ حيث يستضيف الأهلي فريق الهلال السوداني في المجموعة الثانية مساء الجمعة على ملعب السلام الذي يستضيف أيضاً مواجهة الزمالك وضيفه أول أغسطس الأنجولي يوم السبت بالمجموعة الأولى.
أما في كأس الكونفدرالية فيلعب المصري أمام إينوجو رينجرز مساء الأحد على ملعب السويس الجديد في المجموعة الأولى ’ التي تشهد أيضاً مواجهة تبدو في المتناول لفريق بيراميدز أمام إف سي نواذيبو الموريتاني ملعب الدفاع الجوي.
_______________