بطولات الأندية الأفريقية

مشاركات السداسي المصري أفريقياً وعربياً .. 7 أهداف ونتائج إيجابية للأهلي والزمالك وبيراميدز والإسماعيلي

31/12/2019


واصل بيراميدز نتائجه الرائعة في ظهوره الأفريقي الأول وحقق فوز ثمين على مضيفه المصري (2 – 1) في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لكأس الكونفدرالية.

الفوز الثالث في مرحلة المجموعات والخامس توالياً خلال مشواره في هذه البطولة رفع رصيد زملاء النجم عبد الله السعيد إلى 9 نقاط تربعوا بها في صدارة المجموعة ووضعوا قدماً في ربع نهائي المسابقة.
تعادل الزمالك وفوز الأهلي في دوري الأبطال
في الجولة الثالثة بمرحلة المجموعات بالنسخة 56 لدوري أبطال أفريقيا حقق الثنائي الزمالك والأهلي نتيجتين إيجابيتين يوم السبت بتعادل الأول خارج أرضه مع زيسكو يونايتد الزامبي وفوز الثاني على بلاتنيوم بطل زيمبابوي.
الزمالك الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات أخرها 2002 ’ تقدم على مضيفه في عقر داره بمدينة ندولا بهدف البديل مصطفى محمد هداف كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي استضافتها مصر خلال نوفمبر الماضي عند الدقيقة 72 ’ لكنه تلقى هدف التعادل بعدها بسبع دقائق عبر المهاجم النيجيري كوادري كولا ورفع رصيده إلى 4 نقاط أبقته في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط خلف مازيمبي الكونغولي الذي سقط في فخ التعادل بنفس النتيجة مع مضيفه أول أغسطس الأنجولي مساء الجمعة.
أما الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس البطولة برصيد 8 ألقاب أخرها عام 2013 ’ فقد حقق فوزه الثاني توالياً في المجموعة الثانية عندما تفوق على بلاتنيوم بطل زيمبابوي (2 – 0) مساء الثلاثاء على ملعب السلام بالقاهرة.
بثنائية المخضرم وليد سليمان التي رفعت حصيلته مع الأهلي إلى 19 هدفاً تساوى بها مع النجم الأنجولي أمادو فلافيو بالمركز الخامس في قائمة هدافي "ناد القرن" في المسابقات القارية ’ وصل فريق المدرب السويسري رينيه فايلر إلى 6 نقاط وتقدم للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف النجم الساحلي التونسي الذي تكبد خسارة غير متوقعة على أرضه أمام الهلال السوداني في أول لقاء في البطولة للبطل السوداني تحت قيادة مديره الفني المصري حمادة صدقي.
الإسماعيلي يقترب من المربع الذهبي
عربياً اقترب الإسماعيلي من بلوغ نصف نهائي  كأس الملك محمد السادس عقب فوزه على الاتحاد السكندري (1 – 0) مساء السبت في المواجهة التي أقيمت على ستاد الإسكندرية في ذهاب ربع نهائي البطولة.
المواجهة التي أدارها الدولي السعودي تركي الخضير نجح خلالها محمد الشامي مهاجم "الدراويش" في تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 34 ورد اعتبار فريقه أمام "زعيم الثغر" الذي تفوق عليه (3 – 0) في الجولة السادسة للدوري في الثلاثين من نوفمبر الماضي.
______________