المنتخبات

مصر تواجه تونس في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم للسيدات

10/05/2021

جرت اليوم الاثنين قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 للسيدات بالمغرب ، والتي شهدت رقماً قياسياً بمشاركة 45 اتحاداً عضوًا في سلسلة التصفيات.

المغرب ، البلد المضيف للبطولة النهائية تأهل تلقائيًا كمضيف. لذلك ، سيشارك 44 فريقًا في التصفيات، وستكون النسخة الأولى التي يتم تنظيمها بمشاركة 12 فريقًا..
وتبدأ مصر مشوارها في التصفيات بمواجهة منتخب تونس في الدور الأول، وحال فوزها، ستواجه الفائز من مباراة غينيا الأستوائية والكونغو الديموقراطية، ويتأهل الفائز لنهائيات البطولة.


تصفيات كأس العالم  للسيدات تحت 20 سنة (كوستاريكا 2022) 
 منتخبان سيمثلان أفريقيا في  نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة كوستاريكا 2022، وسيشارك في التصفيات 40 منتخبا، وستقام مرحلة التصفيات في  (5) جولات بنظام الذهاب والإياب

وستبدأ مصر مشوارها في التصفيات من الدور الثاني بمواجهة الكونغو وفقا لما أسفرت عنه القرعة.


تصفيات كأس العالم تحت 17 سنة (الهند 2022)
 وجرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة ، الهند 2022.

سيشارك 29 فريقًا في التصفيات التي ستحدد مقاعد أفريقيا الثلاثة في حدث السيدات العالمي تحت 17 سنة، ويشمل الدور الأول الفرق العشرة الأقل تصنيفًا وسيتم إعفاء الفرق التسعة عشر المتبقية. 10 فرق ستلعب الدور الأول لتأهل خمسة فرق.
ستقام مرحلة التصفيات على شكل أربع جولات يتم تنظيمها في مباريات الذهاب والإياب.

وتبدأ مصر مشوارها في التصفيات من الدور الثاني بمواجهة غينيا بيساو، وحال فوزها  ستواجه الفائز من  مباراة نيجيريا مع الكونغو الديموقراطية أو رواندا.