الرئيسية >> الأخبار

حقق رقماً قياسياً غير مسبوق والشناوي يحافظ على شباكه في 408 دقيقة

منتخب مصر يواصل تألقه بفوز رابع على التوالي أمام موريتانيا ويحجز مقعده في أمم أفريقيا

تصدي رائع من الشناوي كان مقدمة لفوز ثمين
تصدي رائع من الشناوي كان مقدمة لفوز ثمين

متابعة: فريق العمل

واصل المنتخب الوطني تألقه وحقق فوز الرابع توالياً في تصفيات كأس الأمم الأفريقية عندما تغلب على منتخب موريتانيا (1 – 0) في المواجهة العربية التي أقيمت على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة وأدارها الحكم أحمد امتياز من موريشيوس.

البديل إبراهيم عادل سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 85 عندما غالط الحارس مامادو ديوب بتسديدة ولا أروع من منتصف الملعب وأمن الفوز والتأهل قبل لقائي كاب فيردي وبوتسوانا في الجولتين الخامسة والسادسة.

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر بدأ المباراة بتشكيل مكون من ’ محمد الشناوي – أحمد عيد – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – خالد صبحي – محمد حمدي – مروان عطية – محمود صابر – أحمد مصطفى "زيزو" – عمر مرموش – أسامة فيصل.

حيث شهد التشكيل العديد من التغييرات أبرزها غياب محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه" ومصطفى محمد والدفع بالثلاثي خالد صبحي ومحمود صابر وأسامة فيصل منذ البداية.

"الفراعنة" رفعوا غلتهم إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن منتخب بوتسوانا الذي كرر تفوقه على منتخب كاب فيردي بهدف دون رد في فرانسيستاون وهي المرة الأولى في تاريخهم ينجحوا في الفوز بأربعة مباريات متتالية في تصفيات كأس أفريقيا منذ أول مشاركة له في تصفيات نسخة 1968.

مواجهة "المرابطون" كانت الثامنة عموماً للمنتخب تحت قيادة حسام حسن والسادسة رسمياً وواصل خلالها نتائجه الإيجابية مؤكداً جدارته بتولي المهمة الصعبة ’ حيث حقق 6 انتصارات مقابل تعادل وخسارة واحدة في نهائي دورة العاصمة الإدارية الجديدة أمام منتخب كرواتيا في مارس الماضي وسجل 16 هدفاً تحت قيادة جهازه الفني الوطني بمعدل هدفين في اللقاء الواحد واستقبلت شباكه 6 أهداف بمتوسط نصف هدف في كل مباراة.

 من أبرز المكاسب أيضاً حفاظ الحارس محمد الشناوي على شباكه على مدار 408 دقيقة منها 4 مباريات متتالية في تصفيات أمم أفريقيا بالإضافة لـ 48 دقيقة أخرى قبلها في مباراة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم وفي سباق الهدافين تساوى إبراهيم عادل مع رامي ربيعة في المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد هدفين علماً بأن الصدارة لا زالت في حوزة محمود حسن "تريزيجيه" برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن محمد صلاح.