بطولات الأندية الأفريقية

بيراميدز في نزهة أمام رينجرز والمصري يستدرج نواذيبو من أجل التأهل لربع نهائي الكونفدرالية

25/01/2020

يواصل الثنائي المصري وبيراميدز مشوارهما في مرحلة المجموعات بكأس الكونفدرالية عندما يواجهان إف سي نواذيبو الموريتاني وإينوجو رينجرز النيجيري مساء الأحد في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى. 

وفي الوقت الذي يمثل فيه لقاء إينوجو رينجرز تحصيل حاصل بالنسبة لفريق بيراميدز الذي ضمن التأهل لربع النهائي عقب فوزه على المصري في الجولة السابقة ووصوله للنقطة الثانية عشرة في المركز الأول ’ يحتاج "فارس المدينة الباسلة" صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط ’ لنقطة واحدة في مواجهة ضيفه العربي لتأمين العبور لدور الثمانية.
على ملعب القاهرة الدولي يفتقد بيراميدز الثنائي إسلام عيسى والإيفواري إيريك تراوري ويخوض لقاء الضيف النيجيري بالبدلاء ’ لكنه يأمل في استمرار مسيرته الرائعة في ظهوره الأفريقي الأول بعد أن حصد 9 انتصارات أحدها على رينجرز (3 – 1) في الجولة الافتتاحية في الأول من ديسمبر الماضي وتعادل مرة واحدة ولم يعرف طعم الخسارة.
أما المصري الذي بدأ مسيرته بانتصارين على نواذيبو خارج أرضه (3 – 2) في الجولة الأولى ثم إينوجو رينجرز النيجيري (4 – 2) في الجولة الثانية ’لكنه تكبد أول خسارتين له منذ بداية مسيرته أمام بيراميدز (1 – 2) في الجولة الثالثة بالإسكندرية و(2 – 0) في الجولة الرابعة بالقاهرة ’ لكنه يملك فرصه لتدارك هذا التعثر في هذا اللقاء والمواجهة الختامية أمام إينوجو رينجرز النيجيري تحت قيادة مديره الفني الطموح إيهاب جلال.
   الجدير بالذكر أن البطولة التي انضمت لروزنامة بطولات (كاف) عام 1992 عاندت الأندية المصرية حتى نجح الأهلي في الفوز بها عام 2014 على حساب سيوي سبور الإيفواري ثم أضاف الزمالك ثاني لقب مصري فيها عندما تفوق على نهضة بركان المغربي بفارق ركلات الترجيح في نهائي النسخة الماضية.
_____________