المحترفون في الخارج

هدف وردة وإنتصارات صلاح والنني الأبرز في حصاد المحترفين مع نهاية 2019

31/12/2019

بانتصارات ليفربول المتتالية في وجود نجمه الأول محمد صلاح وعودة نغمة الفوز لـ بشكتاش التركي بمشاركة محمد النني مع تألق عمرو وردة في صفوف لاريسا اليوناني ونادر يحيى رفقة العين الإماراتي’ أنهى سفراء مصر في الملاعب الأوروبية والعربية  مسيرتهم في عام 2019.

موقع الاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض حصاد سفراء مصر من لاعبين ومدربين خلال الأسبوع الحالي على النحو التالي:
إنجلترا: صلاح بطل الشتاء مع "الريدز"  
بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم للأندية بالعاصمة القطرية الدوحة مؤخراً ’ عاد محمد صلاح رفقة فريقه ليفربول لمتابعة مسيرته المحلية وشارك أساسياً في فوزين للفريق الأول في غضون أربعة أيام ’ الأول على ملاحقه ليستر سيتي (4 – 0) في عقر داره مساء الخميس في الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز الإنجليزي والثاني على ضيفه وولفرهامبتون (1 – 0) في الجولة العشرين مساء الأحد وهو الفوز العاشر على التوالي لعناصر المدرب الألماني يورجن كلوب وبه عزز "الريدز" صدارته للمسابقة برصيد 55 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ليستر سيتي الذي خاض لقاء أكثر.
في نفس الجولة شارك احمد المحمدي أساسياً وجلس محمود حسن "تريزيجيه" بديلاً في خسارة أستون فيلا أمام مضيفه واتفورد (0 – 3) مساء السبت بعد أن بدأ الثنائي المصري لقاء نوريتش سيتي في الجولة التاسعة عشرة الخميس الماضي وساهما في الفوز (1 – 0)  والوصول للنقطة الثامنة عشرة في المركز الثامن عشر بين 20 فريقاً.
في إنجلترا أيضاً لعب أحمد حجازي كأساسي في صفوف ويست بروميتش ألبيون أمام ضيفه ميدلزبره لكن فريقه خسر (0 – 2) مساء الأحد في الجولة 25 لمنافسات دوري الدرجة الأولى وتجمد رصيد عند 51 نقطة تراجعت به للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليدز يونايتد.
وضمن منافسات الجولة ذاتها ظهر سام مرسي أساسياً في خسارة ويجان أتلتيك أمام نوتينجهام فورست (0 – 1) مساء الأحد وبقي عند رصيده السابق 20 نقطة في المركز الـ 24 والأخير.
تركيا: فوز النني وخسارة حافظ
فاز بشكتاش بمشاركة محمد النني على ضيفه جنتشلربيرليجي (4 – 1) مساء الجمعة في افتتاح الجولة السابعة عشرة للدوري التركي وعزز موقع فريقه في المركز الخامس برصيد 30 نقطة بفارق 7 نقاط عن سيفاس سبور صاحب المركز الأول.
وضمن منافسات الجولة نفسها عاد  كريم حافظ للمشاركة مع قاسم باشا بعد انتهاء إيقافه لكن فريقه خسر أمام مضيفه إسطنبول باشاك شهير (1 – 5) مساء السبت وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر بين 18 فريقاً.
اليونان: توهج وردة يستمر مع لاريسا
واصل عمرو وردة تألقه في صفوف لاريسا بتسجيله الهدف الثاني في شباك بانيونيوس أثينا عند الدقيقة 38 وقاده للفوز (2 – 0) عصر الأحد ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري اليوناني ليرفع فريقه رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس في المسابقة التي يتصدرها فريقه الأصلي باوك سالونيك برصيد 40 نقطة.
كان اللاعب الذي يتصدر قائمة هدافي فريقه في الدوري برصيد 4 أهداف قد أحرز هدف في الجولة السابقة في شباك العملاق أولمبياكوس لكن فريقه خسر (1 – 4). 
الإمارات: يحيى يواصل تألقه وعجمان يستعيد توازنه مع الرمادي
شارك نادر يحيى أساسياً في فوز العين على مضيفه الوحدة (2 – 0) مساء السبت في ختام الجولة 11 لدوري الخليج العربي الإماراتي ورفع "البنفسجي" 21 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن شباب الأهلي دبي متصدر الترتيب.
على مستوى التدريب استعاد نادي عجمان الذي يقوده أيمن الرمادي توازنه وحقق أول فوز له منذ الرابع من أكتوبر الماضي عندما تفوق على ضيفه حتا (3 – 1) في الجولة 11 أيضاً مساء الجمعة بعد أن حقق تعادل ثمين مع الشارقة في الجولة العاشرة (1 – 1) ورفع رصيد فريقه إلى 12 نقطة تقدم بها للمركز التاسع.
البرتغال: براجا يفوز في غياب "كوكا"
تواصل غياب أحمد حسن "كوكا" بسبب الإصابة لكن فريقه سبورتنج براجا حقق فوزاً عريضاً على باكوس دي فيريرا (4 – 1) الجمعة الماضي في الجولة الختامية للمجموعة الأولى بكأس الدوري البرتغالي ليتأهل براجا لنصف النهائي لمواجهة سبورتنج لشبونة في 21 يناير القادم.
____________